نقابة الصحفيين تجتمع بالأطر والمؤسسات الصحفية
تاريخ النشر : 2019-04-24
نقابة الصحفيين تجتمع بالأطر والمؤسسات الصحفية
الأطر والمؤسسات الصحفية


رام الله - دنيا الوطن
عقدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والأطروالمؤسسات الصحفية اجتماعًا لها في مقر النقابة في غزّة، لمناقشة آخر المستجدات على صعيد الحريات الصحفية، وزيارة وفد النقابة إلى جمهورية مصر العربية مؤخرًا.

وشارك في الاجتماع المكتب الحركي للصحفيين، وبيت الصحافة ومركز غزّة لحرية الإعلام، وملتقى إعلاميات الجنوب، وفلسطينيات، والتجمع الصحفي الديمقراطي، والتجمع الإعلامي الديمقراطي.

وأكد المجتمعون على دور نقابة الصحفيين في تنظيم العمل الصحفي التي من خلاله يمكن للنقابة تحديد من هو الصحفي وتعريفه، داعية إلى التعامل مع بطاقة النقابة بشكل رسمي لمن يحملها في مجال عمله.

وطالب المجتمعون بضرورة حماية الحريات الصحفية، ووقف كل أشكال الانتهاكات على الصحفيين، وتجميد أي شرط جديد يحد من الحريات الصحفية.

وأطلع نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل المجتمعين على زيارة وفد النقابة إلى مصر، واللقاءات التي أجرتها النقابة مع اتحاد الصحفيين العرب، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بالإضافة لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وشرح ما تم الاتفاق عليه في آلية تسهيل سفر الصحفيين.

وأكد المجتمعون على ضرورة الدعوة من قبل نقابة الصحفيين لإطلاق ورشة حوار شاملة بمشاركة المؤسسات والأطر الصحفية، تفضي إلى اتفاق على إجراء الانتخابات لنقابة الصحفيين، ورسم الخطوط المهنية للمرحلة المقبلة.
 
وتم الاتفاق على تنظيم وقفة في 5/3 أمام المندوب السامي لحقوق الإنسان، في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة.