أدنيك تنظم فعاليات الدورة السادسة للملتقى السنوي للكفاءات المواطنة
تاريخ النشر : 2019-04-23
أدنيك تنظم فعاليات الدورة السادسة للملتقى السنوي للكفاءات المواطنة


رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) اليوم أعمال الدورة السادسة لمنتدى الكفاءات المواطنة العاملة في الشركة، والتي تهدف لتعزيز مشاركة القوى العاملة المواطنة في عملية صنع القرار وإدارة البرامج والخطط التي تضطلع الشركة بتنفيذها، وذلك لتمكينها من النهوض بواقع ومستقبل قطاع سياحة الأعمال في إمارة أبوظبي.

وتضمنت أعمال المنتدى مناقشات موسعة بين فريق الإدارة العليا في الشركة والموظفين المواطنين، حيث تم استعراض البرامج والآليات التي تقوم الشركة بتنفيذها بهدف الارتقاء بمهارات الموظفين  وتلبية متطلباتهم في مجال التطوير المهني والتدريب المستمر، فضلاً عن تقديم نظرة شاملة عن القطاعات التي تسعى الشركة إلى التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب الاستماع إلى مقترحات الموظفين المواطنين وآرائهم للوصول إلى بيئة عمل مثالية تمكنهم من القيام بأعمالهم على أكمل وجه.

وبهذه المناسبة، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها: "تلعب الكوادر المواطنة دوراً فعالاً في النهوض بقطاع سياحة الأعمال في أبوظبي حيث أثبتوا كفاءتهم وجدارتهم في قيادة هذا القطاع الحيوي الذي يعد رافداً مهماً وداعماً أساسياً لخطة أبوظبي 2030. وفي إطار دعمنا المتواصل لهم، نقوم بتنفيذ خطة طموحة للاستفادة من خبراتهم وتنمية مهاراتهم بهدف تعزيز المكانة المرموقة التي تتمتع بها "أدنيك" كالوجهة المفضلة لاستضافة المعارض والمؤتمرات العالمية الرائدة."

وأوضح الظاهري أن "أدنيك" من منطلق إدراكها لأهمية الاستثمار في رأس المال البشري وتأهيل الكفاءات الوطنية وإعدادها لتولي المسؤوليات القيادية في قطاع سياحة الأعمال تحرص على إشراكهم في عضوية اللجان التنظيمة العليا التي تناط بها مسؤولية الإشراف على تنظيم العديد من المعارض والفعاليات الدولية الكبرى التي تقام في مراكز الشركة المختلفة.

وأضاف الظاهري أن "أدنيك" تماشياً مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمشاركة المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات، تسعى إلى إتاحة المجال أمام الكفاءات النسائية لتولي المناصب القيادية في الشركة مع تهيئة كافة الظروف الملائمة لهن.

من جانبه كشف سعيد الشامسي، مدير إدارة الموارد البشرية في شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أنه ومع نهاية شهر ديسمبر من عام  2018، بلغ عدد الكوادر المواطنة لدى "أدنيك" 134 موظفاً مواطناً من إجمالي 186 موظفًا، وصل عدد الذكور منهم إلى 81 موظفاَ مواطناً بنسبة 68 في المائة في حين وصل عدد الإناث إلى 51 موظفة مواطنة بنسبة  32في المائة، وبذلك وصلت نسبة التوطين في الشركة إلى 72٪ متجاوزة توقعاتها بالوصول إلى 69 في المائة فقط مع نهاية العام 2018، في حين وصلت نسبة التوطين في الوظائف القيادية العليا إلى 82 بالمائة.

واشار أن عدد الموظفين المواطنين المبتعثين للتدريب في مركز أكسل لندن التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد ارتفع ليصل 41 موظفاً وموظفة مواطنة، وشكلت الموظفات نسبة 46 في المائة من إجمال المتدربين. في حين ارتفعت نسبة الموظفين المواطنين المبتعثين للتدريب في مركز أكسل لندن في العام 2018  بنسبة 5 بالمائة.

في حين أكمل 95 في المائة من الكفاءات الوطنية البرامج التدريبية التي تقدمها الشركة، الأمر الذي يعكس حرص الشركة على توسيع مداركهم وتزويدهم بالمهارات والأدوات التي تمكنهم من التميز في أعمالهم، مع التركيز على مفاهيم الابتكار والتطوير للبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشاد الشامسي بحرص الكوادر الوطنية لدى "أدنيك" على الانخراط والمساهمة الفاعلة في مختلف الأعمال التطوعية والمبادرات والفعاليات المجتمعية في دلالة واحدة على التزامهم وتفانيهم في خدمة وطنهم وقضايا مجتمعهم.