تحت شعار (بالثقافة نبني الوطن) رابطة المبدعين الشباب تحلق بسماء الابداع
تاريخ النشر : 2019-04-20
تحت شعار (بالثقافة نبني الوطن) رابطة المبدعين الشباب تحلق بسماء الابداع


رام الله - دنيا الوطن
أقيمت صباح اليوم في كلية الآداب قاعة المدرج رقم 2 فعالية ثقافية قصصية نظمتها رابطة المبدعين الشباب تحت شعار ( بالثقافة نبني الوطن).

تأتي هذه الفعالية بالتنسيق مع عميد كلية الآداب أ.مشارك د.جمال الحسني ورئيس قسم الصحافة والإعلام الدكتور محمد علي ناصر.

حضر الفعالية الدكتور الناقد /شهاب القاضي ، والفنان التمثيلي هديل عبد الحكيم وعدد من الأكاديميين والطلاب وجمهور من الحاضرين.

ابتدأت الفعالية بكلمة ترحيبية لرئيس الرابطة أبوبكر الهاشمي عبر فيها عن شكره للحاضرين ، مؤكدًا أن الرابطة نشاط شبابي مستقل ولا يتبع أي مكون سياسي ، وأن هدفها الأبرز هو الإبداع بكل مجالاته: الكتابة الإبداعية ( شعر – قصص – وباقي النثريات )، الموسيقى، الدراما، الفن التشكيلي، الابتكارات العلمية، المشغولات اليدوية كالتطريز وغيرها. قائلا :(( هذه الرابطة نستطيع القول عنها أنها شاملة فهي تحتضن مجموعة من الشباب بمواهبهم المختلفة وفي كل المجالات الإبداعية سواء ثقافية فنية أوعلمية ، وكل ما تسعى إليه هو الرقي بثقافة المجتمع)).

تلت كلمته بداية الفعالية بقصص قصيرة للقاص صلاح العطفي ، والقاصة دعاء الأهدل ، والقاصة حنين محمد المريش ، والقاص إبراهيم الصالح ، والقاص صالح فريد ، عبروا من خلال قصصهم عن موضوعات اجتماعية مختلفة نالت استحسان الحاضرين ، ثم تلت ذلك كلمتين إحداهما للدكتور الناقد شهاب القاضي عبر فيها عن سعادته بمثل هذه الفعاليات ، معرجًا عن نشأة القصة القصيرة، وأساسيات كتابتها، معطيًا بعض النصائح والملحوظات للشباب ؛لتطوير مستوى كتاباتهم وتجاربهم القصصية، تلته كلمة الفنان هديل عبد الحكيم.

وأكد فيها: أن مثل هذه المواهب بحاجة إلى الرعاية والاهتمام ، مضيفًا : ((استمعت لمشاركاتكم وقصصكم الجميلة ولكن لي ملاحظة بسيطة بما يتعلق بطريقة الأداء بمعنى طريقة إلقاء القصة لاحظت أن البعض منكم يحتاج دورات قصيرة في مهارات العرض والتقديم ، وهي ملحوظة أرجو الأخذ بها ؛ لتزيد قصصكم جمالًا فيجب عليكم تمثل ما تقولونه ؛ ليكون التأثير على الجمهور أبلغ.)) وتستمر الفعالية بقصص الشباب المشاركين ، راجح المحوري، جلال الصمدي، صلاح الحقب، غالب العاطفي ،وماجد أبوليلى،..

وفي ختام الفعالية شكر رئيس رابطة المبدعين الشباب أبوبكر الهاشمي كل المشاركين والحاضرين في الفعالية موضحًا أن الاستمارات الموزعة على الحاضرين هي استمارات عضوية لمن أراد الانضمام إلى الرابطة بحسب المجال الإبداعي لطالب العضوية، مؤكدًا أن الرابطة تفتح أبوابها لكل من يريد الانضمام إليها، وكذلك تفتح ذراعيها لأي عمل مجتمعي مشترك يكون القصد منه الرقي بالمجتمع وحسب،معلنًا عن اعتزام الرابطة في إقامة دورات تدريبية للشباب في مختلف المجالات ،وكذا دورات متخصصة لطلاب الإعلام في الكلية وأصحاب المواهب الإعلامية كالتصوير والمونتاج وكتابة السيناريو ، ودورات في الإلقاء والتقديم،مضيفًا أن هذه هي الفعالية الثالثة التي تقيمها الرابطة ، وأن فعالياتها وأنشطتها ستستمر بخطًى واثقة وبرنامج منظم…!