جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات أيام التوظيف
تاريخ النشر : 2019-04-16
جامعة فلسطين الأهلية تطلق فعاليات أيام التوظيف


رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جامعة فلسطين الأهلية، يوم الاثنين، فعاليات أيام التوظيف 2019 في حرم الجامعة برعاية شركة المشرق للتأمين بحضور محافظ محافظة بيت لحم السيد كامل حميد، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ داود الزير، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب والهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة وخريجي الجامعة والطلبة.

وافتتح الحفل الذي ادارت عرافته خريجة جامعة فلسطين الأهلية ميساء رحال بالترحيب بالحضور قائلة "أهلاً وسهلاً بكم في أيام التوظيف الذي تعتبر فرصة عظيمة للقاء الطلبة والخريجين مع سوق العمل"، ووقف الجميع مع السلام الوطني الفلسطيني.

وأكد الاستاذ الدكتور عوني الخطيب على أهمية أيام التوظيف للخريجين التي ستساعد الطلبة في التواصل مع أكثر من 25 شركة ومؤسسة فلسطينية، وإيجاد فرص عمل.

وأشار إلى ان تنظيم هذا اليوم بات تقليداً سنوياً ويأتي ضمن مساعي الجامعة لدعم طلبتها بعد التخرج ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل وتحقيق أحلامهم واهدافهم، آملا من جميع الطلبة لتقديم سيرهم الذاتية للمؤسسات المشاركة وتبادل الخبرات بما يعود عليهم بالفائدة.

وشكر الخطيب كافة الشركات والمؤسسات المشاركة التي تمثل معظم القطاعات الفلسطينية، شاكراً في الوقت ذاته شركة المشرق للتأمين على رعايتها للفعالية، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية بين الجامعة والشركة.

بدوره، اشاد محافظ محافظة بيت لحم السيد كامل حميد بالخطوات التي تخطوها جامعة فلسطين الأهلية والتي وصفها بالنوعية في اطار التنمية الشاملة والذي يدل على ان هناك رؤية حكيمة لدى ادارة الجامعة.

وهنأ حميد الطلبة باختيارهم الجامعة التي تقدم تخصصات نوعية يحتاجها سوق العمل، وطالبهم بالمزيد من الابداع والتميز والريادة، مشيداً بتوجه الحكومة الفلسطينية التي استحدثت وزارة جديدة للتمكين والريادة للخريجين.

وقدم مدير دائرة الجودة والنوعية في الجامعة المهندس هيثم حجازي عرضا تقديمياً عن دراسة اجرتها وحدة الخريجين والتدريب بالتعاون مع دائرة الجودة والنوعية حول التغذية الراجعة من سوق العمل عن خريجي جامعة فلسطينية الأهلية بمختلف التخصصات، تركزت الدراسة حول ثلاثة محاور وهي تطبيق المعارف والعلوم في سوق العمل والتكيف مع بيئة العمل والقيادة، والابداع. وأظهرت الدراسة ان مستوى خريجي جامعة فلسطين الأهلية في هذه المحاور بمعدل جيد جيداً.

وفي نهاية الاحتفال قدمت جامعة فلسطين الأهلية درعاً تقديرياً لشركة المشرق للتأمين تقديرها لدعمها ورعايتها لأيام التوظيف.

وتجول الحضور في زوايا الشركات والمؤسسات المشاركة مبدين أعجابهم بالفعالية التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الخريجين.

يذكر ان فعاليات أيام التوظيف التي تنظمها وحدة الخريجين والتدريب بالجامعة تمتد لثلاثة أيام، يتخلل اليوم الاول لقاء بين الشركات والخريجين في حرم الجامعة، فيما تعقد خلال اليوم الثاني جلسات حوارية بين ممثلي الشركات وأعضاء من الهيئة الأكاديمية بالجامعة والتي ستبحث سد الفجوة بين العمل الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، فيما تعرض خلال اليوم الثالث قصص نجاح يقدمها مجموعة من خريجي جامعة فلسطين الأهلية.