جبارين يشارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة والإدارت المحلية في رام الله
تاريخ النشر : 2019-04-15
جبارين يشارك في اجتماع منظمة المدن المتحدة والإدارت المحلية في رام الله


رام الله - دنيا الوطن
 شارك وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين في اجتماع منظمة المدن المتحدة والإدارت المحلية، والذي عقد في مدينة رام الله اليوم الاثنين، بمشاركة رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية رام الله موسى حديد، والأمين العام لمنظمة (UCLG- MEWA) محمد دومان، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، والقنصل التركي العام في القدس، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورؤوساء عدد من الهيئات المحلية الفلسطينية، وبمشاركة بلديات هولندية وتركية.

ورجب جبارين باسم قطاع الحكم المحلي بالضيوف ممثلي المدن الشقيقة والصديقة، كما ووجه التحية للوفود التي لم تتمكن بالمشاركة بسبب اجراءات الاحتلال، مشيراً إلى أن فلسطين حاضرة وبقوة في كل الفعاليات والأحداث الإقليمية والدولية، وتحرص على التواصل مع دول العالم وشعوبها الحرة والصديقة والمناصرة للقضية الفلسطينية والمؤمنة بعدالتها.

وأكد جبارين حرص دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية على الانضمام للمعاهدات الدولية الخاصة بالبيئة والمناخ والطفل والمرأة ايمانا منها بأهمية تلك المعاهدات وتأكيداً منها على التزامها الكامل بها والتي تهدف إلى صون حقوق الانسان وعيشه بكرامة في ظل بيئة صحية وسليمة وآمنة.
وأشار جبارين إلى أن قضايا مثل البيئة والاهتمام بالمناخ والتصحر ومعالجة المشاكل التي يتسبب بها النمو والتوسع الحضري تشكل بالأساس قضايا ومواضيع للتعاون لبناء جسور سلام بين الشعوب، إلا أن الاحتلال بإجراءاته التعسفية يستخدمها كأداوات سياسية مقيتة بأهداف توسعية يعزز من خلالها النظرة العنصرية والتمييز العرقي، حيث يمنع إقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية التي تستهدف تحسين البيئة وغيرها.

وأضاف: " إن انعقاد هذا الاجتماع في فلسطين يؤكد حرص هيئاتنا المحلية على مواصلة التحدي، وتفاعلها مع محيطها العربي والإقليمي، وسعيها للاستفادة من التجارب الدولية والإقليمية كأحد أساليب التطور وتحقيق التنمية، ونحن في فلسطين لدينا تجربة كبيرة على صعيد قطاع الحكم المحلي وناجحة ويمكن الاستفادة منها".

هذا وشكر جبارين طواقم بلدية رام الله على حسن التنظيم وحسن الاستقبال للضيوف الدولية المشاركة، مؤكداً أن هذا الأمر ليس بالغريب عنها، مشيراً إلى أن نتائج الاجتماع ستحظى باهتمام من قبل الوزارة.