"الصحة بغزة" تختتم دورة مأمونية نقل الدم للطواقم التمريضية
تاريخ النشر : 2019-04-15
"الصحة بغزة" تختتم دورة مأمونية نقل الدم للطواقم التمريضية


رام الله - دنيا الوطن - نهى مسلم
اختتمت الادارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة بغزة , دورة مأمونية نقل الدم التى استهدفت الطواقم التمريضية في مستشفيات محافظتى غزة والشمال , بحضور مدير تمريض المستشفيات أ.بسام مسلم.

وأوضح د.حسن الخطيب استشارى و مسئول مأمونية نقل الدم و مشتقاته بوزارة الصحة,أن هذه الدورة ال (25) التى تم تنفيذها في مستشفيات وزارته لتستهدف فئة التمريض في مستشفيات غزة و الشمال ,و التى تأتى في اطار تدريبهم على عملية نقل الدم الآمن للوصول الى جودة عالية في عملية نقل الدم بشكل كاف وفعال.

و ذكر د.الخطيب أن الدورة استمرت على مدار ثلاث أيام مكثفة,بمعدل (30) ساعة تدريبية ,منوها الى أنه سيتم عقد دورة مماثلة لفئة التمريض في مستشفيات محافظة الجنوب و الوسطى.

وأوضح د.الخطيب عقب انتهاء الدورة, أنه سيتم عقد لقاء موسع بين فئتى التمريض و ألاطباء داخل المستشفيات ,و ذلك بالتنسيق مع لجان نقل الدم في كل مستشفى ,بهدف تطبيق بروتوكولات نقل الدم الآمن و تحضيره في بنوك الدم لضمان سلامة المريض.

و بعد انتهاء الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين.

يذكر انه يتم تنفيذ دورات مأمونية نقل الدم داخل المستشفيات منذ العام 2004,بمعدل (8) دورات سنويا ,تستهدف ما يقارب (400) مشارك من فئات التمريض و الأطباء و أخصائىى التحاليل الطبية في بنوك دم المستشفيات,و ذلك وفق الخطة السنوية لادارة المستشفيات.