الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين تشارك في يوم التثقيف الصحي بجامعة القدس
تاريخ النشر : 2019-04-15
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي في يوم التوعوي حول السلوكيات الصحية والصحة النفسيةالنفسية لطلبة جامعة القدس من خلال القسم الخاص المخصص للجمعية في ساحة كلية العلوم.

وقد أم قسم الجمعية عدد كبيرا من الطلبة والهيئة التدريسية وتم شرح مخاطر التدخين وطرق التخلص من هذه الآفة وتم توزيع منشورات وملصقات على الجمهور.

ومن ناحية أخرى اجتمع في مكتب رئيس الجامعة د. حسن دويك القائم بأعمال رئيس الجامعة والنائب التنفيذي لرئيس الجامعة وفد الجمعية الى جامعة القدس المكون من رئيس الجمعية الفخري الدكتورة صفاء ناصر الدين ورئيس الجمعية الأستاذ ماجد الشيوخي والأستاذ بسام الطروة رئيس دائرة التثقيف الصحي والدكتورة عبير الزغير مسؤولة العلاقات العامة والشيخ رائد السعيد رئيس دائرة التوعية الشرعية في الجمعية.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور الدويك بوفد الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين وأثنى عل مجهودات الجمعية في محاربة آفة التدخين في المجتمع الفلسطيني وشكر اهتمام ومشاركة الجمعية في الأنشطة الصحية التي تقوم بها الكليات المختلفة في الجامعة.

وقد قامت الدكتورة صفاء ناصر الدين بشرح واف عن الجمعية وأنشطتها التوعوية المختلفة من محاضرات وندوات في المدارس والمؤسسات المجتمعية المختلفة واهتمام الجمعية بتطبيق وتفعيل قانون مكافحة التدخين رقم ٢٥ لسنة ٢٠٠٥ .

وقال ماجد الشيوخي رئيس الجمعية بأننا نمد أيادينا لكل مؤسساتنا الرسمية والخاصة للتعاون من أجل مواجهة ظاهرة التدخين في المجتمع الفلسطيني.

واعرب المجتمعون في نهاية الاجتماع على ضرورة التوقيع على مذكرة تعاون فيما بين جامعة القدس وجمعية مكافحة التدخين خلال الشهر الحالي التي تضمن استمرار التعاون فيما بين طواقم الجامعة وشؤون الطلبة والجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين.