استكمال الإستعدادات لعقد مؤتمر اللغة الإنجليزية في جامعة بوليتكنك فلسطين
تاريخ النشر : 2019-04-15
رام الله - دنيا الوطن
يعقد مركز اللغات والترجمة مؤتمره الأول حول اللغة الإنجليزية ووضعها في سياقها من خلال الخبرة الفلسطينية Contextualizing English Language within Palestinian" Experience"، وذلك يوم الثلاثاء 23/4/2019 في جامعة بوليتكنك فلسطين/الحرم الجامعي في أبو رمان.

وصرّح الدكتور محمد التميمي مدير مركز اللغات ورئيس المؤتمر أنّ هذا اللقاء يحاول طرح قضايا هامة لها علاقة بتدريس اللغة الإنجليزية في السياق الفلسطيني متناولاً التحديات والفرص المتاحة لتحسين تدريسها. وأكّد الدكتور التميمي أنّ هذا المؤتمر يأتي كخطوة اساسية في سعي المركز الى تطوير تدريس اللغات بشكل عام واللغة الإنجليزية بشكل خاص من خلال ادخال اساليب تعليم وتعلم جديدة تتمحور حول الطالب والعمل بمجموعات والتعلم من خلال المشاريع والتعلم من خلال حل المشكلات والتفكير الناقد بالإضافة الى إدخال أساليب تقييم حديثة وبديلة منصفة اكثر للطالب وللمعلم وللعملية التعليمية.

وذكر الدكتور عدنان شحادة رئيس اللجنة العلمية أنه سيشارك في هذا المؤتمر ثلاثة متحدثين رئيسيين لهم باع طويل في تدريس اللغة الإنجليزية في فلسطين بالإضافة الى 22 باحثاً فلسطينيا وأجنبياً يدرسون اللغة الإنجليزية في جامعات ومدارس فلسطين. 

وذكرت الدكتورة تمريكا شفيلي، مدرسة اللغة الإنجليزية في المركز ورئيسة اللجنة التحضيرية، أنّ الترتيبات لعقد المؤتمر تمشي على قدم وساق ليتم عقد مؤتمر مُتميّز يساعد في تشخيص مشاكل اللغة الإنجليزية ويقدم مقترحات لحلول عملية.

هذا ومن المتوقع أنّ يحضر المؤتمر عدد كبير من مدرسي ومدرسات اللغة الإنجليزية في الجامعات الفلسطينية بالإضافة الى مشرفي اللغة الإنجليزية في مديريات التربية ومدرسي ومدرسات اللغة الإنجليزية في مدارس التربية والتعليم.