منتدى المنارة الثقافي ينظم البازار النسوي مهاراتي طوق نجاتي
تاريخ النشر : 2019-04-14
منتدى المنارة الثقافي ينظم البازار النسوي مهاراتي طوق نجاتي


رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظة وبلدية نابلس ودعم من ملتقى سفراء فلسطين للسلام ، منتدى المنارة الثقافي ينظم البازار النسوي مهاراتي طوق نجاتي، بحضور عطوفة الاخت عنان الاتيرة و المهندس محمد الشنار وعددا من المؤسسات المجتمعية والرسمية ابتدأ منتدى المنارة بازاره بموسيقى السلام الوطني ادته موسيقى القوات المسلحة تلتها كلمة لعطوفة السيدة عنان الاتيرة اكدت خلالها على اهمية وجود بازارات تعرض من خلالها النساء الرياديات مشاريعهن في أجواء تخرج عن المألوف والقاعات المغلقة لتعبر عن مقدور النساء في نقل رسالة المقدرة على العطاء .

في حين اكد المهندس محمد الشنار استعداد البلدية الدائم لدعم هكذا مشاريع وتوفير الاماكن المناسبة لذلك لما لها من اهمية مجتمعية.
وفي كلمة الداعمين اكد المستشار محمد زهران حسونة عن ملتقى سفراء فلسطين للسلام ان المرأة الفلسطينية عانت وقدمت الكثير حيث قدمت الاسير والجريح وكانت الحاضنة لجيل قدم العديد على مر السنين للوصول لوطن حر يستحق الدعم لنيل حقوقه في حياة كريمة وعادلة تحارب الجهل والفقر ، وهو ما يهدف اليه وياتي في اولوياته الداعمة للحرية والعدالة و النماء.

حيث حوى البازار العديد من الزوايا التي تعرض المنتجات الغذائية والتراثية وفنوون النحت والرسم على الزجاج والمطرزات والعسل والزهور والاكلات الشعبية و التراثية من طابون و مخللات ونبتات موسمية ، ومحاكاة للطابون على التنور والالبسة التراثية.

كما واكد المستشار حسونة نية الملتقى في نقل التجربة وعرضها في الدول العربية لنقل التراث الفلسطيني والمنتجات الشعبية الاصيلة.

كما ويجدر الاشارة ان المشاركات كن من العديد من القرى و المدن المحيطة وبعض منتجات العسل التركي والجبلي.