محافظة سلفيت ومؤسسة الافق للتنمية الشبابية يحييون يوم الارض في الزاوية
تاريخ النشر : 2019-04-07
محافظة سلفيت ومؤسسة الافق للتنمية الشبابية يحييون يوم الارض في الزاوية


رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، أحيت محافظة سلفيت ومؤسسة الافق للتنمية الشبابية وحركة فتح اقليم سلفيت ومديرية الزراعة وحركة الشبيبة الطلابية وبلدية الزاوية، ذكرى يوم الارض، وذلك بزراعة اشتال الزيتون في ارض "الكركند " ببلدة الزاوية غرب سلفيت المطلة على فلسطين التاريخية والمحاذية لجدار الفصل العنصري .

وشارك في الفعالية كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد قوات الامن الوطني العميد اركان حرب ايهاب السعيدني ومدير مؤسسة الافق للتنمية الشبابية محمد فرارجه ومدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية ورئيس الغرفة التجارية وحشد من اهالي بلدة الزاوية والقرى المجاورة.

واكد المحافظ البلوي على تمسك محافظة سلفيت ومؤسساتها كافة بالارض، وذلك باعتبارها رمزا للصمود والثبات الفلسطيني في وجه الاحتلال .

واشاد محافظ سلفيت بمؤسسات المحافظة وفعالياتها الوطنية والشعبية وببلدية الزاوية ومديرية الزراعة ومؤسسة الافق للتنمية الشبابية للجهود التي بذلت في سبيل انجاح الفعالية من خلال توفير الاشتال والمعدات اللازمة للزراعة وتوصيل رسالة محافظة سلفيت للاحتلال وللعالم اجمع باننا باقون وصامدون على هذه الارض كاشجار الزيتون.

وبين فرارجه ان الارض كانت ولا زالت جوهر صراعنا مع الاحتلال، وان ما يمارس من قبل حكومة الاحتلال من تكثيف للتوسع الاستيطاني وتهويد للقدس والأرض، يعتبر اكبر دليل على نوايا الاحتلال الرامية الى تهويد الارض وتزوير الحقائق وتهجير ابناء شعبنا، مشيرا الى ان هذه الفعالية تاتي في اطار تعزيز الوعي لدى الشباب بأهمية الارض .

وجدير بالذكر ان مديرية الزراعة في سلفيت وفرت ما لا يقل عن 200 شتلة زيتون لزراعتها في ذكرى يوم الارض.