شبيبة قلقيلية تنظم محاضرة حول الامن الالكتروني
تاريخ النشر : 2019-04-01
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت حركة الشبيبة الطلابية / إقليم قلقيلية محاضرة حول "الأمن الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي" وذلك في مدرسة ذكور الرازي الاساسية في مدينة قلقيلية بمشاركة وحضور المحاضرين عبد الله عرباس وطارق خطيب، وقيس صبري منسق لجنة الشبيبة الثانوية في المدرسة، وحاتم اخليف مدير المدرسة.

مدير المدرسة رحب بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على تنفيذها محاضرات توعوية هامة والتي تهدف الى الحفاظ على التماسك المجتمعي والوقاية من الآفات الدخيلة على مجتمعنا.

كما ناقش عبد الله عرباس مع الطلبة مفهوم الخصوصية في التعامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي و وسائل حماية الخصوصية عليها من خلال عروض محوسبة تبين تجارب اجتماعية حول مفهوم الخصوصية.

كما استعرض تقرير حول اختراق الخصوصية والوسائل التي يلجئ اليها المتطفلون لاستخدامها اما طارق خطيب تحدث عن أمن المعلومات وآليات الحماية الشخصية للحسابات على الشبكة العنكبوتية، والتمييز والحذر من الصفحات والشخصيات الوهمية وانتحال الشخصيات على الانترنت، وضرورة بناء الثقة مع الأهل والجهات المختصة في المدرسة، ورفض أي عملية ابتزاز، واجتثاث أسبابها الابتدائية.

من جانبه، أكد ابو سائد قواس مسؤول ملف الشبيبة الطلابية في اقليم قلقيلية على أهمية هذه المحاضرات التوعوية.

كما وتقدم بالشكر لادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة وعلى التعاون مع الشبيبة الطلابية، موضحاً أن تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي الثقافي والمجتمعي لدى الطلبة، وهي تأتي ضمن سلسلة المحاضرات التي تنفذها لجان الشبيبة الثانوية في جميع مدارس المحافظة.