حركة فتح في مصر تحيي الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الفلسطيني
تاريخ النشر : 2019-03-31
حركة فتح في مصر تحيي الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الفلسطيني


رام الله - دنيا الوطن
أحيت حركة “فتح” في مصر، صباح يوم السبت، الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الفلسطيني، بحضور اعضاء لجنة الاقليم، وكوادر الحركة، بالإضافة إلى ممثلي التنظيمات الشعبية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، وذلك بمقر الاقليم بالقاهرة.

قال محمد غريب، أمين سر حركة “فتح”: “نلتقي اليوم لنحيي الذكرى الـ 4٣ ليوم الارض الذي يعد اول انتفاضة شعبية في وجه العدو و التي رسخت معنى الصراع على الأرض بين شعب فقد أرضه وطرد منها وبين عدو مغتصب للأرض”.

وأشار إلى أن إحياء الشعب الفلسطيني لهذه الذكرى يوجه رسالة للعالم بأنه كفى ظلماً وكفى احتلالاً، وعلى العالم أن يقوم بدوره الحقيقي لإنهاء الاحتلال على هذه الأرض، مؤكداً أن الشعب الذي قدم مائة الف شهيد منذ الاحتلال مصر على المضي قدماً في طريق الحرية، والاستقلال حتي ينال حقوقه التي كفلتها كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وتابع: “نريد أن يكون يوم الارض صرخة يسمعها العالم في ظل ما تتعرض له القضية من محاولات طمس الهوية الفلسطينية، ومؤامرات تهدف الى اهدار حقوق شعبنا الفلسطيني، واستمرار الاحتلال في الاستيطان، والمضي في صفقة القرن التي أظهرت الانحياز الأمريكي السافر لدولة الاحتلال”.

تضمنت الندوة عرض فيلم وثائقي حول يوم الأرض، ثم مجموعة من المداخلات التي تؤكد ان يوم الأرض هو المناسبة القومية والوطنية التي تختزل كل معاني القضية الفلسطينية في الارض، مشددين على ضرورة الوحدة والصمود والمقاومة ورفض الاستعمار والاستيطان من كافة ابناء الشعب الفلسطيني.