تعاني من فراغات شعر الذقن؟ إليك هذه الحلول
تاريخ النشر : 2019-03-26
تعاني من فراغات شعر الذقن؟ إليك هذه الحلول
تعبيرية


يعاني بعض الرجال من مشكلة عدم نمو شعر الذقن في أجزاء معينة، ما يسبب فراغات تؤثر على الشكل العام للحية، وهناك طرق علاج لمشكلة عدم نمو شعر الذقن يمكن اللجوء إليها.. فما هي؟

بحسب الكونستلو، قالت الدكتورة وفاء علم الدين، دكتوراه واستشاري الأمراض الجلدية، إن فراغات شعر الذقن نوع من الثعلبة التي تصيب الشعر في بعض أجزاء الجسم وتحدث نتيجة حالة نفسية يترتب عليها اختلال في جهاز المناعة.

أضافت علم الدين، أن جهاز المناعة يتعرف على بصيلات الشعر بأنها جسم غريب فيهاجمها ويعمل على تكسيرها ما يسبب فراغات في بعض الأماكن التي ينمو فيها الشعر، وتتراوح عدد البصيلات التي لا تنمو حسب نسبة الخلل.

أوضحت علم الدين، أن تلك المشكلة قد تصيب شعر الرأس فتؤدي إلى فراغ في بعض الأماكن لدى الرجال والسيدات، وقد تطال الشعر كله في حال كانت متفاقمة ويحدث ذلك في المرحلة الأخيرة للمشكلة.

كيف تعالج فراغات شعر الذقن؟

أكدت علم الدين، أنه في حالة كانت الفراغات بسيطة نقوم بعمل حقن موضعي ونستخدم كريمات وفيتامينات تساعد على ظهور الشعر، كما يمكن في بعض الحالات استخدام حقن الميزوثيرابي وغيرها من المواد التي تساعد على نمو الشعر.

أشارت استشاري الأمراض الجلدية، أن علاج فراغات الشعر قد يتطلب استخدام الكورتيزون ولكن تحت إشراف طبي سواء كان بالحقن، كما يمكن علاج مناعة الجسم من خلال بعض الأدوية المساعدة.