جمعية صناعة الألبان تؤكد: بودرة الحليب آمنة والجبنة الناعمة ممنوعة
تاريخ النشر : 2019-03-24
جمعية صناعة الألبان تؤكد: بودرة الحليب آمنة والجبنة الناعمة ممنوعة


رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان ومشتقاتها، عبد الرحمن الصعيدي أن منع بيع لبنة الكريمة لايزال محط خلاف بين وزارة الصناعة وجمعية حماية المستهلك وهيئة المواصفات والمقاييس.

وأضاف ضمن برنامج مين المسؤول مع الصحفي حازم عوض أن "لبنة الكريمة تُصنع من حليب بقري وحليب بودرة ودسم نباتي بحسب بطاقة البيان، ويتم التدقيق على نسبة الدسم النباتي حيث يجب أن يكون بين 5 إلى 7%، وباقي الكمية تتوفر من الحليب الطبيعي والبودرة، مؤكدا أن المستهلكين يستخدمون الدسم النباتية في الطعام بمنازلهم".

وأكد الصعيدي أن بودرة الحليب هي مادة آمنة ومستوردة بشكل نظامي ويسمح باستخدامها لصناعة المثلجات والحلويات والألبان والأجبان وتخضع لمراقبة الصحة والجمارك ولا يسمح ببيعها او استعمالها إلى بموجب حيازتها على شهادات الصحة واجازات الاستيراد.

وتابع بأن هناك قرار من مديرية الشؤون الصحية تمنع بيع الجبنة الناعمة، مؤكدا أنه تم فحص الجبنة الناعمة وثبت احتواؤها على جراثيم، ونظرا انها يجب ان تخضع لشروط صحية دقيقة ولتجنب الخلاف منعت تداولها في الأسواق، مشيرا إلى أن الجبنة السليمة تصنع من جبن بلدي مغلي وقريشة مغليّة لدرجة حرارة فوق ال90 درجة، ويضاف إليها المحلب والمسكة وحبة البركة والسمسم.