ذوي الهمم نحو القمم للمكفوفين وتربية قباطية تكرمان الطلبة المتفوقين بالعزف الموسيقي
تاريخ النشر : 2019-03-20
رام الله - دنيا الوطن
كرّمت اليوم الأربعاء ، جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم - قباطية ، الطلبة ذوي الهمم من أصحاب الإعاقة البصرية المتفوقين في العزف الفردي على الآلات الموسيقية المختلفة ، حيث فاز الطالب محمد اصمادي من مدرسة ذكور الشهيد عزت أبو الرب الثانوية بالمركز الأول في العزف على "آلة الهارمونيكا"، وشاركت الطالبة رويده بزور من مدرسة بنات رابا الثانوية بمسابقة العزف على "آلة الاورغ".

وقد تم التكريم بحضور كل من : مدير التربية والتعليم العالي أ. محمد زكارنة، و رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية أ. عبد المنعم لحلوح، ومشرف التربية الخاصة أ. ماجد أبو لبدة، ومشرف الموسيقى أ. إالياس خضر، ومن ملتقى البصيرة : أ. مصطفى أبو راس رئيس الجمعية ، وعضو الإدارة أحمد يحيى ، والمديرة الإدارية سلام الحاج يوسف، بالإضافة إلى عدد من معلمي المدارس وأهالي الطلبة . كما تخلل الفعالية تكريم الطلبة أعضاء لجنة الصداقة في المدرستين، على جهودهم ومساندة زملائهم من ذوي الهمم، وهم الطالب ساري كميل ، وعبد الله أبو زيد ، والطالبة سالي قصراوي ورناد بزور.

بدوره ، أشاد الأستاذ محمد زكارنه مدير التربية ، بقدرات ذوي الهمم ومواهبهم وتميّزهم ، مؤكداً أن التربية ستكون دائماً دعماً وسنداً لهذه الفئة ، مثمِّناً جهود جمعية ملتقى البصيرة للنهوض بواقع ذوي الهمم والوصول بها نحو الأفضل، شاكراً لجان الصداقة على تعاونها وجهودها المعطاءة.

من جهته ، شكر الأستاذ مصطفى أبو راس رئيس الجمعية جهود مديرية التربية التعليم المتميزة دائما باهتمامها بقضايا ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة المنهجية واللامنهجية ، مشيداً بقدرات ذوي الإعاقة ، ومؤكداً أنهم دوماً مصدر فخر واعتزاز ، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً بالانجازات والنجاحات والتفوق.

وفي نهاية الفعالية كرمت جمعية ملتقى البصيرة مدير التربية والتعليم العالي أ. محمد زكارنة، على تعاونه ودعمه للطلبة وذوي الهمم في مدارس المديرية.

للأشخاص ذوي الإعاقة في جنين، على أهمية هذه الأدوات ودورها في تعزيز الاندماج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والذي هو حق من الحقوق العادلة لهذه الفئة الهامة.

من جانبه، فقد شكر السيد مصطفى أبو راس رئيس جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين ، شركة فلسطين للتأمين على دورهم الريادي والفعّال في دعم مؤسسات المجتمع الفلسطيني عموماً، و الجمعية بشكل خاص ، موضحاً أهمية توفير هذه الأدوات وغيرها ومؤكداً أن الجمعية ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم قضايا منتسبيها من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتوفير احتياجاتهم.

وفي نهاية الاحتفال كرّمت المحافظة كل من الجمعية والشركة على جهودهما، في حين كرّمت جمعية ملتقى البصيرة كل مشركة فلسطين للتأمين على دعمها ، بالإضافة لتكريم المحافظة، وجمعية بصمة خير على مساهمتهم الكريمة في هذا الاحتفال.