اطلاق اول مسلسل اجتماعي مقدسي بعنوان : سلمى وسري
تاريخ النشر : 2019-03-17
اطلاق اول مسلسل اجتماعي مقدسي بعنوان : سلمى وسري


أعلنت مؤسسة آرت لاب، اليوم السبت عن اطلاق مسلسل "سلمى وسري" على شبكة الانترنت، ضمن فعاليات مشروع وجود الذي تنفذه مؤسسة أوكسفام بالشراكة مع أربع مؤسسات فلسطينية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويروي المسلسل قصة فتاة وشاب يافعان يعيشان في القدس الشرقية، حيث يواجهان قضايا الزواج المبكر والعنف والأعراف الاجتماعية السلبية، ويتوجه للشباب الفلسطيني بأعمار بين 15 و25 عامًا؛ ويهدف لرفع وعي الشباب الفلسطيني والهامة للتغيير الاجتماعي.


ويمكن مشاهدة المسلسل من هنا، يتكون المسلسل من ثلاثة أجزاءوسيتم تحميله تدريجياً، جزء جديد كل أسبوع.

وشارك أكثر من 900 شاب وشابة في إنتاج المسلسل واختباره، كما قدموا ملاحظات وتوصيات هامة ضمنت توافق المسلسل مع واقعهم وتجاربهم الخاصة.

ويهدف المسلسل بحسب بيان صحفي صدر عن مؤسسة "أرت لاب"، إلى تحفيز الشباب والشابات لتغيير مواقفهم المسبقة وسلوكياتهم وتشجيعهم للعب أدوار إيجابية في أسرهم ومجتمعهم، وتحمل مسؤولية فعالة في حياتهم، والسعي للحصول على التعليم من مصادره المختلفة، وأن يكونوا أكثر نشاطًا وفعالية نحو ضمان المساواة بين الجنسين، كما أنه يحفزهم لممارسة التغيير الذي يرغبون برؤيته في مجتمعاتهم.

ونفذت مؤسسة أوكسفام برامج مماثلة في 14 دولة منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أجرت دراسات لتقييم تأثيرها على المواقف والسلوكيات بشأن القضايا المتعلقة بالجنسين، وخاصة العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة، بحسب الوكالة الرسمية.

وأنتج مسلسل "سلمى وسري" من خلال مشروع "وجود" الذي تنفذه مؤسسة أوكسفام بالشراكة مع أربع مؤسسات فلسطينية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.