إطلاق صاروخين من غزة تجاه "تل أبيب"
تاريخ النشر : 2019-03-14
إطلاق صاروخين من غزة تجاه "تل أبيب"


رام الله - دنيا الوطن
زعم إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صاروخين على الأقل، أطلقا مساء اليوم الخميس، من قطاع غزة، باتجاه مدينة "تل ابيب"، فيما لم تتمكن منظمة القبة الحديدية من اعتراض اي منهما.

وعلى إثر ذلك، فقد سمعت دوي صافرات الإنذار في عدة مناطق بغلاف غزة، وقد أمرت بلدية "تل أبيب" فتح جميع الملاجئ للمستوطنين الإسرائيليين، بحسب ما جاء على موقع (0404) الإسرائيلي.

وأكدت القناة 13 الاسرائيلية، أنه لا يوجد إصابات بين المستوطنين، نتيجة سقوط الصاروخيْن على "تل ابيب"، مؤكدة أن الخوف أصاب المستوطنين.

القناة السابعة الإسرائيلية، قالت: "السكان أبلغوا عن سماع أصوات انفجارات قوية في منطقة تل أبيب، ويتم فحص الأسباب".

بدورها، قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت): "نتنياهو في طريقه إلى (الكرياه) في تل أبيب لعقد جلسة تقدير موقف".

من جهتها، نقلت القناة الثالثة الإسرائيلية عن رونين مانليس المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله: "إسرائيل لا تعرف حتى الآن هوية الجهة التي تقف خلف إطلاق الصواريخ على تل أبيب".

وأضاف: "القبة الحديدية لم تتمكن من اعتراض الصواريخ، في هذه المرحلة، نحاول أن نفهم من قام بعملية إطلاق الصواريخ، لأننا ما زلنا لا نعرف كيف نحدد الأمر، وعلى صعيد آخر لم يكن لدينا معلومات مسبقة أو إنذارات باحتمال تنفيذ هذا الإطلاق اليوم وفي الواقع فاجأنا الأمر".

في السياق، نقلت قناة (الجزيرة) عن مصادر إسرائيلية، قولها: "هذه الليلة لن تمر بهدوء، وإن القيادة الإسرائيلية، تبحث حجم الرد وقوته وأهدافه".