مركز القياس والتقويم يعقد ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد
تاريخ النشر : 2019-03-13
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز القياس والتقويم بالتعاون مع كليات جامعة الاستقلال، ورشة عمل لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد حول (إعداد الإختبار الجيد) قدمها د. صابر السيوري، بحضور مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. رياض شريم، عميد المراكز العلمية د. بلال غنام، عميد كلية العلوم الإدارية د. عبد اللطيف أبو عودة، مدير مركز القياس والتقويم أ. محمد عساف، اليوم الأربعاء.

وافتتح الورشة د. بلال غنام، وقال إن هذه الورشة تعتبر حافزاً لجميع من يحضرها بضرورة تبادل الخبرات المشتركة، وتطوير عملية الإختبارات وإعدادها لطلبة الجامعة، مقدماً شكره لمركز القياس والتقويم على هذه المبادرة، متمنياً الإستفادة والإفادة لجميع أعضاء الهيئة التدريسية الحاضرين.

من جهته، تحدث رياض شريم عن أهمية عقد هذا اللقاء، متمنياً على مركز القياس والتقويم العمل على قياس التغذية الراجعة للإمتحانات وآليتها وفق المعايير الأكاديمية الموضوعة في الجامعة، متمنياً نجاح ورشة العمل.

في سياق متصل، شكر عبد اللطيف أبو عودة، المراكز العلمية ودورها المسؤول في إعداد الدورات وورشات العمل الأكاديمية، وأشاد بالقائمين على ورشة عمل اليوم بشأن آلية إعداد الإختبارات، مؤكداً أنها مهمة في سبيل تطوير العملية الأكاديمية للطلبة وكادر المحاضرين.

بدوره، أفاد مدير مركز القياس والتقويم محمد عساف، أن هذه الورشة من بين سلسة ورش ودورات ينوي المركز عقدها في الأسابيع القادمة، وتختص بالمناهج وطرق وأساليب التدريس، وقال إن هدف هذه الورشة تطوير نظام إعداد الإختبارات في الجامعة بحيث تتناسب مع خاصية الجامعة الرئيسية على الصعيد الأمني.

أما مقدم الورشة، صابر السيوري، تحدث عن آلية الإمتحانات والإعداد لها، مع مراعاة تقسيم العلامات وتوزيعها على عدد الإختبارات، بالإضافة إلى علامة النشاط والتي يجب على المدرس أن يراعي فيها طبيعة جامعة الإستقلال من الناحية الأكاديمية والعسكرية ومدى القوانين التي تحقق شرط الإلتزام والإنضباط اليومي لدى الطلبة.