قبل اختيار فستان الزفاف.. إليك طرق طبيعية لشد الصدر
تاريخ النشر : 2019-03-12
قبل اختيار فستان الزفاف.. إليك طرق طبيعية لشد الصدر
تعبيرية


يأتي فستان الزفاف بقصّات مختلفة , فان كنت من النساء التي تتمتع بـ صدر كبير و مترهّل , و تريدين أن تعتمدي فستاناً من القصة المفتوحة عن الصدر والـ Strapless , ننصحك بمعالجة مشكلة الصدر المترهل بشدّه من خلال الطرق التالية التي نشرتها مجلة سيدتي:

معلومة اضافية : ان هذه الطرق لا تساعدك فقط في شد الصدر انّما في تكبيره ان كنت من النساء ذات الصدر الصغير .

إليك أهم الطرق الطبيعية لتحسين بشرة الصدر:

1- اتباع نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الغنية بـ الكولاجين:


 معظم هذه الأطعمة متوفرة في المنزل باستمرار، وهي ستلعب دوراً أساسياً في تكبير الصدر وإزالة ترهلاته، كل ما عليك فعله هو تناول هذه الأطعمة بانتظام، ولكن لا تكثري منها حتى لا يزداد وزنك، ومن هذه الأطعمة: منتجات الألبان، ومنتجات الفول الصويا، والموز، وزيت الزيتون، وزيت بذور السمسم.

2- تمارين تكبير الصدر:

 تعتمد تمارين الصدر على تقوية وتكبير عضلات الصدر، كما أنها تعطي صدرك مظهراً شبابياً ومشدوداً، كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على بطنك بحيث تلامس كفاكِ الأرض، وقومي بدفع جزعك إلى الأعلى مع مراعاة أن يكون ظهرك مفروداً، وإذا كنت مبتدئة، يمكنك تثبيت ركبتيك على الأرض، وكرري هذا التمرين من 5 إلى 10 مرات، كما يمكنك زيادة عدد المرات تدريجياً مع الوقت.

3- تمارين إزالة الترهل: 

بعد عملية الإرضاع الطبيعية، قد يعاني صدرك من مظهر مترهل وحجم صغير، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بتمارين بسيطة تعتمد على ثني وفرد ذراعيك إلى الجانبين كتمارين الصباح، أو قومي بتشبيك يديك سوياً، ثم ارفعيهما إلى أعلى، وشدي يديك سوياً إلى الخلف حتى تشعري بتحرك عضلات الصدر.

4- التدليك بشكل منتظم:

 من الطرق الطبيعية الرائعة التي تعمل على زيادة حجم صدرك عمل جلسة تدليك بصورة مستمرة بعد الاستحمام مباشرة، فذلك سيساعدك على تنشيط الدورة الدموية، وتحسين مظهر صدرك، وإعطائهما الحجم المثالي.


5- تجنب ارتداء حمالات الصدر كثيراً:

 ارتداء حمالات الصدر يجعل ثديك أصغر حجماً، مما يؤثر عليه، لذا تجنبي ارتداءها في المنزل وأثناء النوم للحصول على الصدر المثالي.