النجاح تعقد حلقتي مناظرة ونقاش حول قرار الغاء الواجبات المدرسية
تاريخ النشر : 2019-03-09
النجاح تعقد حلقتي مناظرة ونقاش حول قرار الغاء الواجبات المدرسية


رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية نظم مجتمع مناظرات النجاح بالتعاون مع مجتمع مناظرات نابلس حلقتي مناظرة ونقاش حول قرار الغاء الواجبات المدرسية من المرحلة الابتدائية.

وذلك يوم الخميس الموافق7/3/2019 في مدرج كلية الشريعة في الحرم الجامعي القديم.وحضر المناظرة كل من الدكتور بصري صالح, وكيل وزارة التربية والتعليم العالي والسيد احمد صوالحة, مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس بالاضافة الى عدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام واعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية وعدد من مدراء ومعلمي المدارس وحشد من الطلبة المهتمين بالموضوع من مختلف الكليات.

وهدفت المناظرة الى تفعيل دور المبادرات الشبابية واشراكها في عملية صنع القرار بالاضافة الى مناقشة اهم التحديات المتوقعة والفوائد المرجوة من قرار الوزارة المتعلق بالواجبات المدرسية من خلال الحوار الذي دار بين الفريقين المعارض والمؤيد.افتتحت المناظرة الدكتورة سائدة عفونة, عميدة كلية العلوم  التربوية واعداد المعلمين في الجامعة حيث رحبت بالضيوف.

وتحدثت عن اهمية المناظرة في تشجيع الطلبة على الاهتمام بالقضايا التربوية والعلمية والبحث عن أدلة ممنهجة  للوصول الى قرار بعيدا عن التعصب والخلافات واكدت على اهميت هذة الانشطة في افساح المجال للطلبه لتطوير مهاراتهم في مجال المناظرات والاطلاع عليها.

وفي كلمة القائم بأعمال رئيس الجامعة رحب ماهر النتشة بالضيوف معبرا عن سعادته لاستضافة الجامعه لمثل هذه الفعاليات لما لها من  دور محوري في تطوير مهارات الطلبة حيث تسعى الجامعه دائما لاحتضان مثل هذه الأنشطة التي تفعل الاتصال والتواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي والمؤسسات التعليمية وشكر الحضور مع حفظ الاسماء والالقاب لمشاركتهم في هذه المناظرة الهادفة.

وتخلل المناظرة حوار ونقاش بين الفريقين المؤيد والمعارض استعرض خلالها كل فريق الحجج والادلة المنهجية التي يستندون عليها في تبرير ودعم رايهم حول الغاء الواجبات المدرسية, وتم توجيه اسئلة من الفريق المؤيد للمعارض والعكس، وتخلل المناظرة ايضا مداخلات من الحضور والمشاركين حول الموضوع.

وفي نهاية المناظرة عبر الدكتور بصري عن فخره واعتازه بالطلبة المتميزين الذين اظهروا مدى انتمائهم للمجتمع من خلال مناقشة مثل هذه المواضيع واشار ان سبب مشاركته في هذه المناظرة هو الاهتمام الكبير في سماع رأي الجمهور والمجتمع باعتبار اننا مجتمع واحد وبيئة واحدة مؤكدا ان وزارة التربية والتعليم تهدف الى اعداد جيل متميز قادر على التنافس على المستوى الاقليمي والدولي وان فلسطين قادرة  على حضن اولادها وتزويدهم بالمهارات الازمة لضمان قدرتهم على التكيف ومواجهة التحديات التي قد تواجهم بثبات.

وأضاف بصري ان اكبر عامل يؤثر على الطالب هو ما يحدث داخل الصف وان مهمة المدرسة الاساسيه هي تعليم ابنائها في الوقت المخصص لها داخل الصف، وشكر جامعة النجاح التي كانت وما زالت مصدرا لدعم واحتضان طلبتها.