توقيع اتفاقية إنشاء مباني في اكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين
تاريخ النشر : 2019-02-21
توقيع اتفاقية إنشاء مباني في اكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين


رام الله - دنيا الوطن
بحضور د. محمد اشتية رئيس مجلس أمناء أكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين وقع م. علي أبو شهلا ممثلا عن رجل الأعمال الفلسطيني حماد حرازين، اليوم الخميس، اتفاقية بناء وتشطيب مبنيين في الاكاديمية مع شركة شلطف للمقاولات.

وجرى التوقيع بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وأعضاء من مجلس أمناء الأكاديمية د. علي أبو زهري والمهندس علي أبو شهلا ومحمد الخطيب، والطواقم الهندسية في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار).

وخلال حفل التوقيع أكد د.اشتية على أهمية مشروع أكاديمية الموهوبين على صعيد تنمية المواهب الفلسطينية وصقل شخصياتها وفقا لبرنامج أكاديمي متخصص وتوجه بالشكر لرجل الأعمال الفلسطيني حماد حرازين الذي واصل دعم فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عقود انطلاقا من انتمائه وتشبثه بالحقوق الوطنية وايمانه بضرورة العمل على تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه في مواجهة الاحتلال وغطرسته.

من جانبها اكدت د. ليلى غنام على أهمية مثل هذه المشاريع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية مشددة على ضرورة الصمود والثبات في مواجهة مخططات الاحتلال التهويدية والاستيطانية.

ومن ناحيته شدد رجل الأعمال الفلسطيني حماد الحرازين على دور رأس المال الفلسطيني في التبرع والاستثمار في فلسطين وتعزيز ارتباط الأجيال الفلسطينية بأرضها مؤكدا سعيه الدؤوب على توفير كل دعم ممكن لفلسطين وشعبها.

وفي السياق ذاته، أشار د. علي أبو زهري عضو مجلس امناء الاكاديمية إلى ان هذه الأكاديمية سوف تعمل على أسس علمية ومنهجية شاملة ومتكاملة تجمع كافة الجوانب الاكاديمية والمهارات للطلبة الموهوبين وتخلق بيئة محفزة للإبداع.

وتشمل الاتفاقية بناء وتشطيب المبنى الأكاديمي مبنى الشهيد ياسر عرفات بمساحة 2800 متر مربع، والمبنى الإداري" مبنى المرحوم حسن الحرازين" بمساحة 1600 متر سيتم تنفيذها في غضون عامين.

يشار إلى ان مشروع أكاديمية فلسطين للطلبة الموهوبين سيقام رام الله على قطعة ارض بمساحة 20 دون خصصها فخامة الرئيس محمود عباس للمشروع ويستهدف الطلبة في مرحلة التعليم الثانوي من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات، ويتضمن إقامة مبنى رئيسي للتعليم ومبنى للإدارة ومكتبة ومساكن للطلبة ومركز تأمل وصالة ألعاب رياضية وحمام سباحة وغيرها.