دُولة يدعو لتفعيل حملة مقاطعة بضائع الاحتلال وتعميمها فوراً
تاريخ النشر : 2019-02-18
دُولة يدعو لتفعيل حملة مقاطعة بضائع الاحتلال وتعميمها فوراً
رئيس بلدية بيتونيا


رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، أن الرد على قرار المجلس الوزاري الاسرائيلي الذي اتخذ قراراً بخصم مخصصات الشهداء والأسرر، يكمن في تعزيز الوحدة الداخلية ووضع خطط بديلة تعتمد على تصعيد المقاومة الشعبية بكل ادواتها وتفعيل حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية بالكامل.

وشدد دولة في بيان صحفي،  أن حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية هي الأهم على المستوى الشعبي ، فهي تُلحق خسائر فادحة في اقتصاد الاحتلال ، وهذا ما يجب ان يتم اعتماده بشكل فوري ومعاقبة وتجريم كل من يقتني او يبيع تلك السلع  .

واوضح دولة  "أن كل خطوة يخطوها الاحتلال ضد شعبنا وقيادته واسراه  هو ابتزاز واضح، وقرصنة وسطو لصوصي على المال العام الفلسطيني، وأموال المقاصة، التي تجبيها إسرائيل وفق الاتفاقيات الموقعة معها لفائدة السلطة الوطنية".

وتابع، أن الأسرى..هم أسرى حرية ومقاتلون شرعيون، يناضلون ضد الاحتلال، وسياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي، التي تمارسها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفق قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

ودعا دولة الى تحديد العلاقة مع إسرائيل باعتبارها دولة احتلال استعماري استيطاني، ودولة تمييز عنصري، وتطهير عرقي، والبدء دون تردد بخطوات فك ارتباط ، ووقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي، الذي يعطل دورة الحياة الاقتصادية، ويضع قيوداً ثقيلة على فرص التنمية الفلسطينية المستدامة.