خلال فعاليات الإرباك الليلي.. إصابة 19 فلسطينياً وجندي إسرائيلي شرقي جباليا
تاريخ النشر : 2019-02-17
خلال فعاليات الإرباك الليلي.. إصابة 19 فلسطينياً وجندي إسرائيلي شرقي جباليا
جانب من الإصابات


رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بإصابة 19 مواطناً بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، ولا زالت الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تجري تدخلاتها الطبية مع إصابة في الرأس لمواطن يبلغ من العمر 23 عاماً حالته حرجة.

ونفى أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وصول أي شهداء إلى مستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

في المقابل، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بإصابة جندي إسرائيلي، بجروح طفيفة، جراء إصابته بشظايا عبوة متفجرة، زاعمة أنها ألقيت نحوه شمال قطاع غزة.

وأكدت القناة ذاتها، أن انفجارات وقعت في منطقة (سديروت)، ناتجة عن قنابل أنبوبية ويدوية، زاعمة أنها ألقيت من قبل عناصر من حركة حماس، وهي كجزء من فعاليات الإرباك الليلي على طول حدود قطاع غزة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم مستشفى (برزلاي)، أن الجندي الذي أصيب على حدود قطاع غزة، يخضع الآن لعملية جراحية داخل غرفة العمليات، بعدما اخترقت الشظية رقبته.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قام عشرات الفلسطينيين، شمال قطاع غزة، بإشعال الإطارات، وإلقاء عبوات ناسفة، ضد قوات الجيش على السياج الأمني، حيث أصيب جندي بجروح، نتيجة إلقاء عبوة ناسفة".

وكانت الجماهير الفلسطينية، قد بدأت، مساء اليوم الأحد، بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي.

وتشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة، حالة من التوتر، إثر المواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في إطار فعاليات مسيرات العودة، وكسر الحصار.