الملتقى الاقتصادي الإماراتي-العماني ينعقد في مسقط الأسبوع الجاري
تاريخ النشر : 2019-02-17
رام الله - دنيا الوطن
تُنظم وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة العمانية الملتقى الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 من فبراير الجاري، في العاصمة العمانية مسقط.

يترأس الملتقى كل من سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان، وبحضور نخبة رفيعة المستوى من كبار مسؤولي الجانبين ورجال الأعمال والمستثمرين.

يناقش الملتقى عبر جلسات حوارية متخصصة فرص التعاون المطروحة في مجالات التجارة الخارجية والاستثمار والسياحة والبنية التحتية والنقل والعقارات، كما تشمل أجندة الملتقى بحث التعاون وتبادل الخبرات في مجالات حقوق الملكية الفكرية وحماية المستهلك وريادة الأعمال.

وإلى ذلك، سيعقد على هامش الملتقى عدد من اللقاءات الثنائية على مستوى الجهات الحكومية المشاركة من البلدين وأيضا فيما بين رجال الأعمال والمستثمرين.

أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد على قوة وصلابة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، والقائمة على روابط تاريخية وجغرافية، مشيراً إلى أن نموذج التعاون الذي يجمع البلدين الشقيقين يعطي مثالاً يحتذى به في تكامل العلاقة بين الجيران واحترام المصالح المشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة.