"التربية" تنظم يوماً إرشادياً لطلبة "الإنجاز" بجامعة القدس المفتوحة في سلفيت وقلقيلية
تاريخ النشر : 2019-02-12
"التربية" تنظم يوماً إرشادياً لطلبة "الإنجاز" بجامعة القدس المفتوحة في سلفيت وقلقيلية


رام الله - دنيا الوطن
نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديريتيها في سلفيت وقلقيلية، وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في المحافظتين، يوماً إرشادياً لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز"، وذلك برعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وضمن توجهات الوزارة ونشاطاتها السنوية الهادفة إلى تقديم الدعم والإرشاد للطلبة.

جاء ذلك بمشاركة محافظ سلفيت اللواء إبراهم البلوي، ومديري تربية سلفيت وقلقيلية: أمين عواد ونائلة فحماوي، ومدير دائرة الشؤون الطلابية في وزارة التربية أيمن الهودلي، ومساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ومدير فرع الجامعة في سلفيت د. باسم شلش، ورئيسي قسمي الإرشاد والتربية الخاصة في المديريتين: راسم صبرة وناريمان خليفة، وممثلين عن الجامعات والكليات الفلسطينية.

بدوره، نقل البلوي للحضور تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً أن طلبة الجامعات هم لبنة بناء الدولة الفلسطينية، داعياً إياهم إلى الاطلاع بعناية على التخصصات المطروحة لاختيار الأنسب منها لمستقبلهم والأنفع للوطن، شاكراً وزارة التربية لتنظيم هذه الأيام الإرشادية، وجامعة القدس المفتوحة على الاستضافة، وكافة المؤسسات التعليمية مشاركتها في هذا النشاط.

من جانبه، أكد الهودلي أهمية عقد مثل هذه الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" لتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي والبرامج التي تقدمها، مثمناً دور مديريات التربية ومؤسسات التعليم العالي لتعاونهم الكبير في إنجاح هذه الأيام.

بدوره، رحب شاهين بالحضور، معرباً عن سعادته بعقد هذا النشاط في جامعة القدس المفتوحة، الذي يجمع 17 جامعة من كافة أرجاء الوطن، شاكراً وزارة التربية لتنظيمها هذه الأيام التي تساعد الطلبة وترشدهم نحو اختيار التخصصات المجدية التي يحتاجها سوق العمل. 

بدورهما، أكد مديرا تربية سلفيت وقلقيلية أهمية هذه الأيام الإرشادية في مساعدة  الطلبة وتوجيههم نحو اختيار التخصصات المناسبة التي تتلاءم مع ميولهم واهتماماتهم وتلبي احتياجات سوق العمل، متمنيين النجاح والتوفيق للطلبة كافة، مقدمين شكرهما لجامعة القدس المفتوحة لتعاونها لإنجاح هذا اليوم الإرشادي.

وشارك في هذا اليوم الإرشادي أكثر من 1800 من طلبة "الإنجاز" من مديريتي سلفيت وقلقيلية، و17 مؤسسة تعليم عالٍ، وقد قدمت شركة جوال مجموعة من الهدايا للطلبة.