أبو مرزوق يُعلّق على قطع رواتب موظفين في وزارة الصحة
تاريخ النشر : 2019-02-11
أبو مرزوق يُعلّق على قطع رواتب موظفين في وزارة الصحة
موسى أبو مرزوق


رام الله - دنيا الوطن
علّق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، اليوم الاثنين، على قطع رواتب 263 موظفاً في غزة، يعملون بوزارة الصحة، وذلك من قبل السلطة الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر (تويتر): إن قطع رواتب 263 من الكوادر الصحية، ومن قبل منع وصول مستحقات غزة من الدواء واختصار التحويلات الطبية، كل ذلك يعتبر انتهاكاً صارخاً للحق في العلاج، ويضع حياة مرضى غزة في خطر".

وأضاف: "وإذا رافق ذلك تقليص خدمات (أونروا) في المجال الصحي، ومنع معظم المرضى من العلاج في الداخل، فذلك يدخل في إطار المؤامرة".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، زياد ثابت، أن سياسة قطع الرواتب الأخيرة، طالت 400 معلم وموظف في قطاع التعليم بمحافظات غزة، فيما تحدثت وزارة الصحة عن قطع رواتب 263 من موظفيها من قبل السلطة الفلسطينية.

وكانت حكومة تسيير الأعمال، برئاسة رامي الحمد الله، قطعت رواتب عدد من الموظفين بغزة، في حين رفعت نسبة رواتب عدد كبير منهم إلى 75%، بعد أن كانت تُصرف بنسبة 50%.

ولا يزال عدد كبير من موظفي السلطة الفلسطينية، الذين يعملون في مدارس ومستشفيات قطاع غزة، يتلقون رواتب من قبل الحكومة، رغم سيطرة حماس على الوزارات، واستنكاف معظم الموظفين، بعد أحداث الانقسام عام 2007.