للقاء العاهل السعودي.. الرئيس عباس يصل السعودية في زيارة تستمر يومين
تاريخ النشر : 2019-02-11
للقاء العاهل السعودي.. الرئيس عباس يصل السعودية في زيارة تستمر يومين
الرئيس عباس الملك سلمان


رام الله - دنيا الوطن
وصل الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادماً من إثيوبيا، في زيارة تستمر لمدة يومين.

وكان باستقبال الرئيس، على أرض المطار، أمير منطقة الرياض فيصل بن بدر بن عبد العزيز، وزير الدولة السعودي مساعد بن محمد العيبان، وسفير دولة فلسطين لدى السعودية باسم الآغا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار، خاصة مدينة القدس.

وقال سفير دولة فلسطين لدى السعودية بسام الأغا في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن الرئيس سيلتقي خلال زيارته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويبحث معه الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار، خاصة مدينة القدس.

وأضاف الآغا أن الزيارة تأتي استمرارا للتواصل ما بين القيادتين في ظل الظروف الدولية الصعبة، وكذلك في ظل محاولات انهاء القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن مواقف المملكة العربية السعودية متقدمة دائما تجاه القضية الفلسطينية، مذكرا باعلان خادم الحرمين الشريفين اسم "قمة القدس" على "قمة الظهران"، والتبرع بـ150 مليون دولار للأوقاف الاسلامية في القدس، و50 مليون دولار للأونروا، ما يؤكد هذه المواقف المتقدمة.

وأكد السفير الآغا أن خادم الحرمين الشريفين قال للرئيس عباس ويكررها دائما: "نحن معكم، نقبل ما تقبلون، ونرفض ما ترفضون، نحن مع السلام والشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية كما هي من الألف إلى الياء وليس العكس".

ولفت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد مرارا قناعته أنه لا سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

ويرافق الرئيس في زيارته، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وكان الرئيس عباس قد اختتم أمس زيارة إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، بعد مشاركته في قمة الاتحاد الافريقي العادية الـ32.