بوليتكنك فلسطين تطلق المرحلة الأولى لتقنية الكشف عن الموارد الطبيعية بباطن الارض
تاريخ النشر : 2019-02-10
بوليتكنك فلسطين تطلق المرحلة الأولى لتقنية الكشف عن الموارد الطبيعية بباطن الارض


رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز الحجر والرخام في فلسطين والذي يمثل شراكة ثلاثية مميزة بين اتحاد صناعة الحجر والرخام، وزارة الاقتصاد الوطني وجامعة بوليتكنك فلسطين وبإشراف خبير دولي تركي، المرحلة التدريبية الأولى لتقنية حديثة للكشف عن الموارد الطبيعية في باطن الأرض باستخدام الوحدة الجيوفيزيائية، وقد تم التدريب العملي في الأراضي التابعة لمجموعة شركات أبو الزلف للمحاجر والكسارات في منطقة انجاصة في سعي.

وذلك بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات ذات العلاقة حيث حضر كل من السادة نور الدين جرادات أمين سر الاتحاد العام ورئيس الهيئة الإدارية للاتحاد في الخليل، عمر الزعارير عضو مجلس إدارة مركز الحجر والرخام، م. مهيب الجعبري ممثل وزارة الاقتصاد الوطني، م. ماهر حشيش الرئيس التنفيذي لاتحاد صناعة الحجر والرخام وطاقم مركز الحجر والرخام م. جواد الحاج، م. صفاء سدر والدكتور نبيل الجولاني وعدد كبير من مهندسي جامعة بوليتكنك فلسطين، وعدد كبير من أصحاب المحاجر من أعضاء اتحاد صناعة الحجر والرخام.

تلا ذلك عقد عدد من اللقاءات التدريبية في مقر مركز الحجر والرخام في جامعة بوليتكنك فلسطين لتحليل البيانات لهذه التجربة الأولى، علماً بأنّ هذه التقنية هي حديثة جدا تستخدم للكشف عن الموارد الطبيعية في باطن الأرض وهي الأولى من نوعها على مستوى الوطن.