هل سنقول قريبًا "وداعًا وحيد القرن"؟
تاريخ النشر : 2019-02-10
هل سنقول قريبًا "وداعًا وحيد القرن"؟


رام الله - دنيا الوطن
يحتل وحيد القرن، مرتبة متقدمة، بين أكثر الأنواع المهددة بالانقراض على وجه الأرض، ولربما نقول قريبا "وداعا وحيد القرن"، وفق خبراء البيئة، ومتابعو دورة حياة الحيوانات.

ووفق صحيفة (المرسال)، فإن حيوانات وحيد القرن، تواجه خطرًا كبيرًا على مدى القرون السابقة، ويواجهون خطرًا سريعًا من الانقراض، وتستخدم قرونهم في الطب الصيني التقليدي، وكذلك في صنع المجوهرات، ومقابض الخناجر وغيرها من الحلي.

وأصبحت قرون وحيد القرن ذات قيمة كبيرة في السوق السوداء، التي يسرقها اللصوص من المتاحف، وألعاب البطولات التي تم تصويرها منذ فترة طويلة، ويعد وحيد القرن السومطري على وجه الخصوص ما يتم اصطياده لفترة طويلة، بحيث يتم تقسيم سكان وحيد القرن المتبقين إلى مجموعات منفصلة ، غير قادرة على التكاثر ومواصلة الإضافة إلى التنوع الجيني للأنواع.

كثيرا ما يتقاتل ذكور وإناث حيوان وحيد القرن، أثناء المغازلة، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى جروح خطيرة يصيبها أبواقهم، وبعد التزاوج، يذهب الزوجان بطريقتهما المنفصلة، ويولد العجل بعد 14 إلى 18 شهرًا.

 وعلى الرغم من أنهم يمرضون لمدة عام ، إلا أن العجول قادرة على البدء في تناول النباتات بعد أسبوع من الولادة، وقد شكل حادث الجغرافيا حقيقة أن هذه الحيوانات الرائعة، التي يمكن تمييزها عن وحيد القرن الأسود بشفاهها المربعة واذنتيها الشائكة، قد أهلكت بشكل أسرع من الأنواع الفرعية الأخرى.

cf0877a86bcfbf81.mp4