الجالية الفلسطينية ببريطانيا تعلن إطلاق مشروع (Coding and Youth) لتطوير مهارات الفتية
تاريخ النشر : 2019-02-10
الجالية الفلسطينية ببريطانيا تعلن إطلاق مشروع (Coding and Youth) لتطوير مهارات الفتية


رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الجالية الفلسطينية في بريطانيا عن إطلاق مشروع لتطوير مهارات الفتية والفتيات الفلسطينيين المقيمين في بريطانيا من سن 13 الى 17 لعمل تطبيقات على الهواتف الذكية. البرنامج سيكون مجاني، وسوف يتم تدريب المتدربين على المهارات اللازمة التي يحتاجونها ليصبحوا أصحاب مشاريع تقنية وقادة في المستقبل.

وبذلك يمكن للمتدربين الانضمام الى المنافسة الدولية Technovation التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية كل سنة، حيث أنه في كل عام تتم دعوة فتيات للتعريف بالمشاكل الموجودة في المجتمع وطرق علاجها من خلال استحداث تطبيقات على الهواتف الذكية.

سوف يعمل المتدربين ضمن فرق بدعم من مدربين محترفين لإطلاق تلك التطبيقات، وسيقام المشروع على أربعة مراحل مستوحاة من "مبادئ التفكير الابداعي" والذي يقوم على الأفكار الابداعية، التكنولوجيا، ريادة الأعمال والتسويق.

ستقوم اللجنة المسؤولة عن البرنامج باختيار المتدربين وتوزيعهم ضمن مجموعات، بحيث تقوم كل مجموعة بالعمل على فكرة يتم تطويرها من خلال البرنامج التدريبي الذي يغطي جميع المهارات المطلوبة، علماً بأن التدريب يستغرق 12 أسبوع، بواقع
لقاءين كل أسبوع، كل لقاء عبارة عن 3 ساعات.

سيتم تكوين فريق من مدربين متطوعين من كافة المدن البريطانية وتدريبهم ليكونوا على مستوى عالٍ من الكفاءة اللازمة لتدريب الفتية والفتيات.

فئات المشاريع التي سيتم تغطيتها:فئة السلامفئة التعليمفئة البيئةفئة تعزيز حقوق المرأةفئة الدبكة الفلسطينيةفئة التعزيز الاجتماعيفئة الصحة

على الأشخاص الذين يجدون في أنفسهم الكفاءة اللازمة والقدرة على التطوع كمدربين تعبئة طلب التسجيل على الرابط التالي: