مديرية جنوب نابلس وبلدية بيتا يفتتحان شعبتيّ رقمنة في بيتا
تاريخ النشر : 2019-02-07
مديرية جنوب نابلس وبلدية بيتا يفتتحان شعبتيّ رقمنة في بيتا


رام الله - دنيا الوطن
في إطار الجهود المبذولة من مديرية التربية والتعليم العالي _جنوب نابلس لإنجاح برنامج الرقمنة ؛استلمت المديرية صباح اليوم 50 جهاز تابلت  من بلدية بيتا لصالح شُعبتيّ الصفين الخامس والسادس الأساسيين في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم الثانوية للبنات في بيتا .

واستلمت الأجهزة بحضور مدير التربية والتعليم العالي _ جنوب نابلس الأستاذ نصر أبوكرش ورئيس بلدية بيتا السيد فؤاد معالي وأعضاء بلدية بيتا ومجلس الأمهات ومديرة المدرسة الأستاذة نادرة خموس وقسم التقنيات في المديرية ومدير المشاريع في بلدية بيتا المهندس نبيل حمدان .

وتقدم مدير التربية بالشكر الجزيل لبلدية بيتا على جهودها ضمن مشروع الرقمنة وعلى مساهماتها الفاعلة والداعمة لمدارس البلدة ونشاطات المديرية ، وتحدّث عن أهميّة دمج التكنولوجيا في التعليم.

بدوره شكر رئيس البلدية مديرية جنوب نابلس وأثنى على جهودها في إدارة العملية التعليمية في منطقة جنوب نابلس، ووعد ببذل أقصى الجهود لتعزيز مبدأ المشاركة مع المديرية من خلال توظيف ضريبة المعارف بالشكل الأمثل .

وقد تم توزيع الأجهزة على طالبات شُعبتي الخامس والسادس في المدرسة وكانت فرحة الطالبات كبيرة حيث بدأن مباشرة باستخدام الأجهزة بمساعدة معلماتهنّ.

وقال رئيس قسم التقنيات الأستاذ نجيب حج علي  إن هذه المدرسة هي التاسعة التي تنضم إلى المدارس التي وفرّت الأجهزة اللوحية بالتعاون مع المجتمع المحلي حيث تم حتى الآن تزويد المدارس بـ 384 جهازاً غطّت 13 شعبة دراسية في الصفين الخامس والسادس .

وستقوم المديرية بتزويد المدرسة بألواح ذكية للشعبتين لتسهيل تفاعل المعلمات والطالبات مع الأجهزة التي تحتوي المنهاج الرقمي الفلسطيني .

وفي ذات السياق تستمر جهود المديرية وبالشراكة مع البلديات والمتبرعين من المجتمع المحلي لتغطية أكبر عدد من طلاب شعب الصفين الخامس والسادس ضمن مشروع الرقمنة الذي تُوليه الوزارة اهتماماً كبيراً .