الشرطة تشارك بإطلاق مبادرة الامن والامان على الانترنت للعام الثاني
تاريخ النشر : 2019-02-04
رام الله - دنيا الوطن
 شاركت الشرطة اليوم  بإطلاق مبادرة الامن والامان على الانترنت من جامعة الاستقلال في مدينة اريحا وبالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية والنيابة العامة، و وزارات الاتصالات والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم، ومؤسسة الرؤيا العالمية وعدد من المؤسسات والشركاء .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان وزير الاتصالات الدكتور علام موسى و وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر ورئيس جامعة الاستقلال الاستاذ الدكتور صالح ابو اصبع اطلقوا المبادرة في عامها الثاني في  المؤتمر الصحفي وبمشاركة المقدم سامر الهندي مدير وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ممثلا عن الشرطة  وعدد من المشرفين على المبادرة من الشركاء .

واشار المقدم الهندي الى ان هذه المبادرة تأتي بمناسبة اليوم العالمي للأمن والامان على الانترنت والذي يصادف اول ثلاثاء من شهر فبراير 2 من كل عام، وهي تهدف لنشر التوعية في صفوف المواطنين حول السبل المثلى للاستخدام الآمن للإنترنت ووسائل تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي .

وتشمل المبادرة عدد من الانشطة خلال العام الحالي واهمها الماراثون الرياضي الي سيقام في الخامس عشر من هذا الشهر في مدينة اريحا وتشارك فيه الشرطة وكل الفعاليات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، كما ستنطلق انشطة مساندة للتوعية في المدارس والجامعات والاندية والمراكز النسوية والشبابية وغيرها .