قبل الإقدام عليه.. 4 قواعد شائعة بالزواج تخلصي منها فوراً
تاريخ النشر : 2019-02-04
قبل الإقدام عليه.. 4 قواعد شائعة بالزواج تخلصي منها فوراً
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
في الزواج ثمة نصائح تتكرر كثيراً إلى حد يجعلها تصبح بمثابة أحكام تقليدية أو قواعد يُستند إليها بمرور الوقت. ولكن تكرار النصيحة أو شيوعها لا يعني أن تكون صحيحة، فهناك بعض القواعد الشائعة التي يرددها البعض عن الزواج، محاولة تطبيقها تكون غير محتملة، وقد تدمر الزواج مستقبلاً. 

تعرّفي إلى هذه القواعد الشائعة التي نشرتها مجلة نواعم، وتخلّصي منها فوراً.

1- أخبريه بكل ما تشعرين به دائماً
من المهم أن تتحدّثي مع زوجك بصراحة عما تشعرين به، سواء إيجاباً أو سلباً، ومن المهم أيضاً أن تطلبي منه قبولك كما أنتِ، ولكن التصريح بكل ما تشعرين يحتاج إلى بعض الحكمة، فقضاء يوم شاق لا يعني أن تخبريه بكل قسوة أنكِ تكرهين حياتك معه، حاولي تهدئة نفسك أولاً والتأكد من مشاعرك قبل البوح بها، حتى لا تثيري المشاعر السلبية على الدوام بدون أسباب حقيقية.

2-  افعلا كل شيء معاً
بالتأكيد يحتاج الزوجان إلى وجود اهتمامات مشتركة بينهما حتى يتمكنا من التواصل معاً، ولكن لا بأس بوجود أنشطة واهتمامات منفصلة لكل منهما من أجل ضمان الاستقلالية، يمكن لكل منكما ممارسة هوايته الخاصة، ثم تجتمعان على العشاء لتتحدثا عن مغامراتكما، هذا أكثر إثارة من قضاء كل الوقت بصحبة كل منكما للآخر.

3- لا تتقاتلا
المعارك بين الزوجين لا تخلو منها أي علاقة، الفرق هو تنفيذها بطريقة صحيحة أو طريقة خاطئة، لكن الأزواج الذين لا يختلفون يكونون غير صادقين، وكأن علاقتهم غير حيّة، بل إن القتال في بعض الأحيان يكون ضرورياً ومفيداً، من أجل التوصّل إلى أرض مشتركة بين الزوجين، وإيجاد حلول جذرية للمشاكل، والحفاظ على نقاء العلاقة، وتعزيز التفاهم بين الطرفين، فقط احرصا على أن يكون هذا بالطريقة الصحيحة، عبر الالتزام بقواعد الاحترام والهدوء، والمناقشات البنّاءة، وعدم إلقاء الاتهامات، أو الإساءات.

4- الأطفال لهم الأولوية
بالتأكيد أطفالك مهمين، ولكنهم لم يكونوا موجودين بدون العلاقة بينك وبين زوجك، والأهم هو أن ضمان استقرارهم النفسي والاجتماعي يرتبط بمدى قوة العلاقة بين الزوجين، لا بأس بترك أطفالك كل فترة مع أحد الأقارب أو الأصدقاء، أو استئجار جليسة أطفال، من أجل الحفاظ على علاقتك بزوجك، في النهاية هذا يصب في مصلحة الصغار أيضاً، من أجل أن ينشأوا في بيت سعيد ومستقر.