ترغبين في شراء سجاد لمنزلك؟ اتبعي هذه النصائح
تاريخ النشر : 2019-01-19
ترغبين في شراء سجاد لمنزلك؟ اتبعي هذه النصائح
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
لا يوجد شيء يضاهي جمال الشعور بالدفء في الشتاء. وكما نبحث عنه في كل ما حولنا سواء بالملابس، الأغطية، فأيضاً لا يجب أن نغفل عن أرضيات منازلنا. 

دعيني أخبرك أنه لا يوجد أسوأ من أن تضعي قدميك على أرضيات المنزل العارية في الشتاء، بالطبع تدركين كم البرودة التي ستشعرين بها في ذلك الوقت. لذلك كان اختيار السجاجيد هو الحل الأمثل بالنسبة للكثير خلال هذا الفصل. ولكن كما نعلم أن شراء سجاجيد المنزل ليس أمراً سهلاً بالمرة. فنحن لا نعلم أي منها سيبدو مناسباً وكذلك التكلفة، فهناك الكثير منها ذات سعر مرتفع إلى حد كبير. 

لذلك قررنا أن نساعدك اليوم بمجموعة من الخطوات التي يجب أن تضعيها أمام عينك عند اختيار سجاد منزلك.

تحديد المساحة المراد تغطيتها بالسجاد١- في البداية يجب أن تحددي المساحة المراد تغطيتها. فإذا كنتِ ترغبين في تغطية الأرضيات بالكامل، أي دون بقاء أي جزء منها عاري فهنا يجب أن تضعي أمام عينيك هدف الحصول على سجادة كاملة مناسبة. أما إذا كنت ترغبين في تغطية مساحات صغيرة مع ترك باقي الأرضيات فهنا يجب أن تحصلي على السجاد المخصص لذلك والمعروف باسم (المشايات).

٢- ابدئي بقياس المساحة المراد تغطيتها حتى تكوني على علم بحجم السجادة التي ترغبين في شرائها.

الميزانية يوجد أنواع كثيرة ومختلفة من السجاجيد، وبعضها ذات سعر مرتفع وأخرى متوسطة السعر ومنها ذو التكلفة المنخفضة. لذلك يجب أن تحددي ميزانيتك، التي ستبحثين عن سجادة بمواصفات سعر يناسبها.

حددي الهدف من شراء السجادلا يقم الجميع بشراء السجاد من أجل تدفئة المنازل. فالبعض يرغب في تركه على الأرضيات طوال العام، والآخرين يقومون بشرائه من أجل مظهر المنزل فقط. فبعد أن تقومي بتحديد هدفك، ستكونين قادرة على تحديد سمك السجادة المرغوبة وكذلك خامتها.

ألوان وخامات السجادقبل أن تقرري شراء سجاجيد منزلك، احرصي على القيام بجولة طويلة بعدد من المتاجر المختلفة. فربما تجدين خامات ذات جودة أعلى أو أشكال مختلفة وكذلك أسعار منخفضة. أيضاً احرصي على أن تكون ألوان السجاد متناسقة مع ديكور منزلك.