افتتاح معرض التراث الفلسطيني في مدينة جنت البلجيكية
تاريخ النشر : 2019-01-13
افتتاح معرض التراث الفلسطيني في مدينة جنت البلجيكية


رام الله - دنيا الوطن
افتتح السفير عبد الرحيم الفرا سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، اليوم الأحد 13/01/2019 معرض ثقافي بعنوان: "يوم التراث الشعبي الفلسطيني" في مدينة جنت البلجيكية ، بحضور أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ونشطاء ومتضامنين مع فلسطين، ومديرة مؤسسة التراث الشعبي الفلسطيني في بلجيكا السيدة سوزان عليان، ومؤسسة فلسطينيو بلجيكا.

ورحبت مديرة مؤسسة التراث الشعبي الفلسطيني بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة من أجل احياء وابراز التراث الفلسطيني، مؤكدة على وجوب إظهار الثقافة الفلسطينية لابراز هوية الجالية الفلسطينية في بلجيكا .

وعن مؤسسة فلسطينيو بلجيكا اكد الأخ عبد الحليم الزنط على أهمية إقامة هذه النشاطات لنشر التراث الفلسطيني في المدن البلجيكية.

وفي كلمته أكد سفير فلسطين عبد الرحيم الفرا على أن تنظيم أنشطة للتراث الفلسطيني يعزز من الهوية الثقافية الفلسطينية لدى أبناء الجالية الفلسطينية. 

وذكّر السفير الفرا بالعلاقة المميزة التي تربط بين الفلسطيني وتراثه التاريخي، التي تعتبر رمزا لنضاله الوطني وتشبثه بأرضه، ودفاعه عن حقه في الحياة.

وأكد الفرا أن إقامة المعرض تأتي في سياق تجديد الذاكرة وتعميق الوعي بإرثنا الحضاري والثقافي وأنها مكملة للجهود الفلسطينية على جميع المستويات، وقال: إن شعبنا بهذا الإرث الثقافي والتاريخ الثري وبمساندة ووقوف شعوب العالم سينتصر في معركته مع الاحتلال وأن الدبلوماسية الثقافية لا تقل أهمية عن الجهود الاخرى.

وشكر السفير الفرا القائمين على الفعالية المميزة وداعياً الاستمرار لإبراز الثقافة الفلسطينية وتراثها العريق في جميع المدن البلجيكية.

ويهدف المعرض إلى تعريف زواره بالثقافة والإرث الحضاري الغني للشعب الفلسطيني وحضارة وعراقة تاريخه من خلال عرض من الثياب التقليدية، ومأكولات فلسطينية متنوعة، وأعمال فنية حرفية ومطرزات يدوية، وتقديم فرقة وطن للدبكة الفلسطينية عرضاً فنياً للفلكلور الفلسطيني.