أبل تخفّض الإنتاج المخطط لثلاثة طرز من هاتف (آيفون) نحو عشرة بالمئة
تاريخ النشر : 2019-01-09
أبل تخفّض الإنتاج المخطط لثلاثة طرز من هاتف (آيفون) نحو عشرة بالمئة
آيفون


رام الله - دنيا الوطن
خفّضت شركة أبل، الإنتاج المخطط لثلاثة طرز من هاتف (آيفون) نحو عشرة بالمئة للأشهر الثلاثة، بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس، وفق ما قالت دورية نيكي ريفيو الآسيوية يوم الأربعاء.

وكان خفض التوقعات النادر كشف عن ضعف الطلب على آيفون في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث يتأثر الاقتصاد المتباطئ بالحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

ويقول الكثير من المحللين والمستهلكين إن أسعار هواتف آيفون الجديدة مغالا فيها، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقالت نيكي نقلا عن مصادر مطلعة: إن أبل طلبت من مورديها أواخر الشهر الماضي إنتاج وحدات أقل من المخطط لهواتفها من طراز (تن.اكس) و(تن.اس ماكس) و(تن.آر).

وأضافت نيكي: أن الطلب أُرسل قبل إعلان أبل عن خفض توقعاتها. وأوقدت التوقعات الأكثر تشاؤما بشأن المبيعات، والتي عزتها أبل إلى ضعف الطلب في الصين، شرارة عمليات بيع واسعة في أسواق الأسهم العالمية.

وتقدر شركة كاناليس لأبحاث السوق أن الشحنات إلى الصين انخفضت 12 بالمئة العام الماضي وتتوقع تراجع شحنات الهواتف الذكية في 2019 بنسبة ثلاثة بالمئة أخرى إلى ما يقل عن 400 مليون هاتف للمرة الأولى منذ 2014.

وقال مصدر مطلع: إن من المرجح خفض إجمالي حجم الإنتاج المزمع لهواتف آيفون القديمة والحديثة إلى نطاق بين 40 و43 مليون وحدة للفترة بين يناير كانون الثاني ومارس آذار، من تقديرات سابقة بين 47 و48 مليون وحدة، وفق ما نقلت نيكي.