أبو العسل: نقدر كل جهد او مساهمة الى جانب جهود وزارة الصحة
تاريخ النشر : 2019-01-09
رام الله - دنيا الوطن
اكد جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار الرئيس والحكومة الفلسطينية حريصة كل الحرص على تحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية والتعليمية والوصول الى كل تجمع والمناطق البعيدة وجسر مصطلخ المناطق المهمشة, وفي الووقت نفسه بدور وشراكة المجتمع المؤسسات الاهلية والاصدقاء لخدمة فلسطيني وذلك في حفل استلام العيادة المتنقلة بدعم وتمويل جمعية العون للفلسطينيين MAP  لجمعية  الاصلاح الخيرية بمحافظة اريحا والاغوار وذلك ضمن برنامج الرعاية الصحية الاولية للتجمعات البدوية,وبحضور د.وائل نظيف مدير عام الاوقاف وسالم غروف رئيس بلدية اريحا.

واضاف ابو العسل نقدر كل جهد او مساهمة الى جانب جهود وزارة الصحة وما تسعى اليه الحكومة من توفير الخدمات للمواطنين ومثمنا ما تقوم به جمعية العون للفلسطينيين  والجمعيات الخيرية ومن ضمنها جمعية الاصلاح الخيرية مشددا على الدور التكاملي والتشاركي بين مكونات المجمتع الفلسطيني لتقديم الخدمة التي ييستحقها المواطن الفلسطيني.

وقال وفاء القاضي رئيس مجلس ادارة الجمعية بالمحافظة ان الجمعية اخذت على عاتقها تحسين جودة الخدمة المقدمة والوصول الى الاماكن النائية والبعيد بالمحافظة وان تكون خدمة اضافية ولبنة مشيرة الى الى ان العيادة المتنقلة ستقدم الخدمات الطبية والعلاجية الى جانب حملات التوعية والتطعيم والوصول الى مناطق سكنى المواطنين مثمنة التعاون مع مع مؤسسة العون للفلسطينيين.

وبين ناجي صليبا ممثل جمعية العون للفلسطينيين ان الجمعية غير ربحية وتضم اعضاء غير حكوميين ومتبرعين بريطانيين ونؤمن بحق الفلسطيني ان يحييا حياة كريمة وتقديم الخدمات والعون الطبي خاصة للكمناطق البدوية والمهمشة مشيرا ان الجمعية حريصة ومنذ اكثر 12 سنة دعم صمود التجمعات البدوية والتي في ظل سياسة الاحتلال تتعرض للتهميش والتهجير والتدمير من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا استمرار الدعم من قبل الجمعية ومشيدا في الوقت نفسه بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومع الجمعية باريحا.

واضاف د.اراب عناني مدير مديرية صحة  بالمحافظة الةى النقلة النوعية وجهود وزارة الصحة الحثيثة لاحداق النقلة النوعية في تقديم وتحسين الخدمات الطبية للمواطن وسياسة الوزارة بفتح العيادات والوصول الى التجمعات السكانية ما امكن. مشيرا الى توفير دوام مسائي في عيادة حكومية في الاغوار الفلسطينية للتسهيل على المواطنين في الاغوار الفلسطينية والى توفير عيادات مع طبيب ومختبر وكوادر طبية في العديد من البلدات والقرى بالاغوار الفلسطينية.

ونوه عناني بجمعية العون الطبي للفلسطينيين وجمعية الاصلاح الخيرية بهذا المجال.

والسياة الطبية "العيادة المتنقلة مجهزة باحدث الاجهزة والمعدات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية المتنقلة والوصول الى الاماكن والتجمعات البدوية بالاغوار الفلسطينية.