نظام غذائي بسيط لخسارة الوزن في الشتاء.. جربيه
تاريخ النشر : 2019-01-08
نظام غذائي بسيط لخسارة الوزن في الشتاء.. جربيه
صورة تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
من المعروف أن العديد من الاشخاص يستسلمون للطعام بشكل كبير خلال فصل الشتاء لانه يمدهم بالطاقة والدفء، ولمعالجة هذه المشكلة نشر موقع "ليف سترونغ" نظاماً غذائياً سهل التطبيق ويساعد على فقدان الوزن.

ويتضمن هذا النظام مجموعة من الاطعمة الضرورية التي يحتاجها الجسم وتكون مفيدة وصحية، دون ان يكتسب المرء الدهون والوزن الاضافي.

واليكم هذه المكونات:

- يجب ان تتضمن وجبة الفطور أي نوع من الأغذية الغنية بالبروتينات كالبيض، والأسماك، واللحوم على أن تكون مطهية على البخار دون استخدام اي زيوت. ومن المهم ان تكون هذه الوجبة قبل العاشرة صباحاً.

- احرصي ان تكون وجبة الغداء تحتوي على شوربة الخضار المسلوقة، أو طبق من السلطة المشكلة الطازجة مع الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ويضاف الى الصنف الاول ربع دجاجة، أو قطعة صغيرة من اللحم، أو سمكة مشوية متوسطة الحجم، ويتم طهي اي من هذا الاصناف من خلال السلق او الشوي. ويفضل تناول هذا الطعام قبل الرابعة عصراً.

- اما وجبة العشاء، فيجب ان تقتصر على تناول كمية غير محددة من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، مثل: الجوافة، والموز، والبرتقال مع علبة زبادي او لبن، وذلك قبل الثامنة ليلاً.

ويمكن، بين الوجبات، تناول بعض الطعام الخفيف السعرات (سناك) مثل الفواكه المجففة او البوشار او اللوز او قطعة من الخضار او الفواكه.