أخطاء شائعة تجنبيها أثناء فرش غرفة المعيشة
تاريخ النشر : 2019-01-08
أخطاء شائعة تجنبيها أثناء فرش غرفة المعيشة
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
كشف موقع thespruce عن 10 معلومات أساسية يستطيع تعلمها غير المتخصصين بفن الديكور، ويمكنها أن تساعدك على فرش غرفة معيشتك بأفضل شكل ممكن، دون أية تكلفة إضافية.

1- لا تختر لون الحائط أولًا، فهناك مئات من الألوان كما يسهل تغييرها طوال الوقت، على عكس الأثاث، وأجل تلك الخطوة إلى ما بعد اختيار الأثاث كله، وبدلًا من ذلك حدد ألوان الديكور وفقًا إلى لون أغلى وأفضل قطعة ديكور في أثاثك.

2- لا تستخدم سجادة صغيرة كالسجادة الرئيسية للغرفة، فوفقًا لقواعد الديكور يجب أن تكون كل قطع الأثاث فوق السجادة، أو على الأقل الأرجل الأربعة للقطع الأساسية، وفي بعض الحالات تستثنى الأرجل الخلفية.

3- لا تلصق كل أساس الشقة بالحائط، القطع الكبيرة كالكنبة الأساسية مثلًا فقط، ولكن احرص على تقريب أحد القطع الصغيرة مما حولها لخلق شبه دائرة أو مربع مما يؤمن مساحة حوار.

4- لا تبالغ في رفع قطع الديكور ولوحات الزينة قريبًا من السقف، استخدم مستوى النظر الطبيعي في تحديد مكان التعليق، فالمكان المثالي لتعليق أي شيء يقع في المستطيل الذي لا يلامس الأثاث ولا يرتفع خارج مستوى العين.

5- لا تتجاهل تدرج قوة الإضاءة في الغرفة، فغرف المعيشة هي التي يمكنها أن تحل محل أي غرفة أخرى، فأحيانًا تتناول بها الطعام وأخرى تبيت فيها، لذا يفضل أن تحتوي على كبس إضاءة مخصص لتدريج قوة الإضاءة، بين المناسبة للدراسة أو الخياطة أو القراءة، وبين الهادئة المناسبة لمشاهدة فيلم أو النوم، غير هذا الحل، يمكنك الاستعانة بأكثر من وسيلة إضاءة، مثل أباجورة هادئة أو أباليك، لأوقات الاسترخاء، وضوء رئيسي مخصص لمكان القراءة، وضوء غير مباشر للتعامل مع التجمعات وأوقات الأكل.

6- لا تفرط في استعمال الوسائد الملونة والديكورية، بحيث تصل إلى مرحلة تحتاج فيها لرمي بعضها على الأرض لإتاحة مكان للجلوس، ولكن اقتصد في عددها ونوع في أحجامها، واستثمر هذا الوفر في التكلفة في رفع جودة الخامات والألوان.

7- لا تخف من مزج الأشياء الغالية بالموفرة، ولا تشتر كل أثاثك من نفس المكان، اخلط بين الغالي والموفر، وتعلم اختيار القطع التي يجب أن تكون غالية وعالية الجودة، بالنسبة لغرفة المعيشة فعليك بالكنبة الرئيسية، تلك القطعة يمكنها أن تصمد معك لمدة 25 عامًا إن أحسنت اختيار خاماتها واستثمرت فيها ثمنًا عاليًا.

8- لا تجعل كل الغرفة من الألوان السادة الخالصة، ولا تخف من استعمال المنقوش، فهي تعطي روحًا للمكان، ولكن في حدود، بحد أقصى 3 نقشات مختلفة في نفس الغرفة، على أن توزع أحجامها بين الكبيرة والمتوسطة والتفصيلة الصغيرة، نقشات الحائط يفضل ألا تكون قطعتك الكبيرة في الغرفة.

9- كن على معرفة بعلاقة الألوان الساخنة والباردة معًا والمشاعر التي تجلبها كل مجموعة ألوان، وكقاعدة: استخدم دائمًا لونًا محايدًا فاتحًا ناعمًا كدرجات الرصاصي والبيج والأبيضات، على أغلب مساحة الشقة، واترك الألوان لحائط واحد أساسي في كل غرفة أو ركن.