3 حيل سحرية لإزالة بقايا المناديل من الملابس بعد الغسيل
تاريخ النشر : 2019-01-08
3 حيل سحرية لإزالة بقايا المناديل من الملابس بعد الغسيل
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
تتناسى الكثير من السيدات تفتيش الملابس قبل غسلها، حيث تترك أغلبهن بعض من المناديل الورقية فى الجيوب، مما يؤدي إلى التصاقها- بعد بللها- بنسيج الملابس، مسببة "الوبر والفتات الملتصق" الذي يصعب إزالته، ولذلك نقدم أفضل 3 طرق سحرية لإزالة بقايا المناديل من الملابس بعد غسيلها، كما قدمها موقع "wikihow".

1- الغسيل

- أولا للتعامل السريع مع المناديل المبللة الملتصقة بالملابس المغسولة، نبدأ بهز الملابس جيدا ونفضها؛ حتى تزال أكبر قدر ممكن من فتات المناديل دون أن نضغط عليها حتى لا تلتصق أكثر، ولابد من القيام بهذا عدة مرات لإزالة أكبر قدر ممكن.

- تستخدم فرشاة القماش لإخراج أي قطع مناديل كبيرة لا تزال عالقة في ملابس.

- توضع الملابس بالغسالة على دورة مجفف فقط، حيث يقوم جامع الوبر بإزالة معظم قطع المناديل المتبقية، وفي حال عدم توافر هذا الخيار في الغسالة؛ توضع في دورة غسيل كاملة حتى يمكن تنظيفها.

2- الأسبرين

- ويستخدم الأسبرين؛ حتى يمكن التخلص السريع من المناديل، ولكن في البداية توضع الملابس المغطاة بالمناديل في دلو به ماء ساخن، وتذاب به عدة أقراص من الأسبرين- على حسب كمية وحالة الملابس-.

- ويمكن وضع وفرك الأسبرين مباشرة بمناطق التصاق المناديل بكثافة مثل داخل الجيوب والبطانة الداخلية، وذلك بدون قلق لأن الأسبرين لن يضر بالملابس ولكنه سيزيل المناديل بسرعة.

- بعد فرك الملابس جيدا توضع في الغسالة على دورة تجفيف للتخلص من المياه الزائدة وكذلك وبر المناديل.

3- اليد وأدوات الوبر

- بعد إزالة أكبر قدر ممكن من بقايا المناديل باليد، يمكن استخدام أدوات إزالة الوبر من الملابس لعل من أهمها الشريط اللاصق، حيث يوضع على بقايا المناديل من خلال لفه حول اليد وجعل الجانب اللاصق للخارج ووضعه على الملابس، والضغط عليها حتى يلتصق النسيج بالشريط ، ويتم إزالته بسهولة بالمناديل.