لقاءات توجيهية لفائدة قوات الشرطة العملياتية للأمن العمومي في الجزائر
تاريخ النشر : 2019-01-08
رام الله - دنيا الوطن
سطّرت مديرية الأمن العمومي، بالتنسيق مع المفتشيات الجهوية للشرطة، تنفيذا لتعليمات السيد المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري، برنامج وطني للقاءات توجيهية لفائدة قوات الشرطة التابعين للمصالح العملياتية للأمن العمومي ووحدات حفظ النظام والتدخل إلى جانب عناصر الشرطة بفرق الأمن المروري.

 خلال هذه اللقاءات تم تقييم وتحليل مدى فاعلية التشكيلات الأمنية المسخرة لتأمين مختلف الأحداث والتظاهرات الوطنية والدولية، بناءً على نتائج التقارير والملاحظات المسجلة، بالإضافة إلى عرض ومناقشة محاور المخطط الأمني لتوزيع التشكيلات العملياتية لقوات الشرطة برسم سنة 2019.

 كما كانت هذه اللقاءات التوجيهية سانحة لإسداء وتقديم التوجيهات والتعليمات إلى قادة ورؤساء الوحدات والفرق العملياتية للأمن العمومي، بضرورة مضاعفة الجهود والعمل الأمني وتعزيز التنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، بهدف ضمان أمن المواطن وحماية الممتلكات، ومحاربة التجاوزات والتصدي للمخالفات المرتكبة بالطريق العام، في ظل الاحترام الصارم لمبادئ حقوق الإنسان.

 من جهة أخرى، تم التأكيد على تعزيز النشاط الجواري لمصالح الشرطة لفائدة المواطنين، عبر تفعيل وتنويع الحملات والنشاطات التوعية والتحسيسية في مجال الوقاية والسلامة المرورية، بالإضافة إلى الاستعانة بالبرامج والتطبيقات الذكية للأمن الوطني في مجال الأمن المروري.

 للإشارة، هذه اللقاءات تندرج ضمن المخطط السنوي التوجيهي للمديرية العامة للأمن الوطني، الرامي إلى تقييم وتقويم مختلف النشاطات والجهود المبذولة من قبل قوات الشرطة  تنفيذا لمهامهم في إطار الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية.