7 خطوات أساسية لتسهيل نقل العِزال
تاريخ النشر : 2018-12-31
7 خطوات أساسية لتسهيل نقل العِزال
تعبيرية


رام الله - دنيا الوطن
يعتبر من أصعب الأمور التي يواجهها البعض فكرة التعزيل، أي الانتقال من منزل إلى آخر، فإذا كنت تترددين كثيرا في هذه الفكرة عليك اتباع بعض هذه الخطوات لتسهيل فكرة التعزيل، يقدمها موقع هيلث.

نظم أمورك مبكرًا:

تجنب ترك كل شيء لآخر لحظة، فهذه مهمة مدتها أيام وأسابيع، وضغطها إلى آخر يوم أو اثنين يعني العمل بلا نوم، ونسيان العديد من الأغراض، أو تغليفها بشكل خاطئ مما يعرضها للكسر والتلف.

على الأقل اترك لنفسك شهرًا من المساحة، وابدأ بعمل قائمة مهام، مع تحديدها بوقت، مثلًا كإفراغ محتويات غرفة كل أسبوع.

أدوات ستحتاج إليها في عملية النقل:

قبل أن تبدأ في جمع أغراضك، عليك إحضار الأدوات التالية، التي ستؤمن لك أغراضك على اختلاف نوعها وطبيعة استخدامها:

صناديق كرتون بقياسات مختلفة
شريط لاصق أو "سلوتب" العريض والرفيع بكمية مناسبة
مقص وقاطع حديدي "كاتر".
فوم
فل
بلاستيك ببلونات حماية هوائية.
علب بلاستيكية
أكياس ضغط هوائية
ورق جرائد قديمة
قلم ماركر كبير

خطوات الجمع:

حقيبة واحدة لكل الأساسيات

اترك أغراضك الشخصية وملابس الاستعمال اليومي كآخر ما يتم تجميعه وتخزينه داخل الصناديق، لكي لا تصعب على نفسك المهام اليومية المعتادة، وعندما يحين وقت تجهيزها للرحيل، استخدم حقيبة يد أو سفر صغيرة، لوضع الأدوات الشخصية الضرورية، لكي لا تضطر لتفتيح الصناديق بعد إتمام النقل مباشرة، في ذروة شعورك بالإرهاق.

سلة متحركة:

ضع كل أدوات التعليب في سلة واحدة مميزة تتنقل بها من غرفة لأخرى، فبمجرد أن تبدأ في العمل، ستتحول الغرفة من حولك إلى فوضى، ما يفقد فيها يصعب البحث عنه.

وفي هذه السلة أضف إلى المكونات السابقة بعض المنظفات، التي ستحتاج لاستخدامها عند تعليب الأدوات القديمة والأمتعة المخزنة لفترة، فبدلًا من تنظيفها عند فرش المنزل الجديد، تخلص من تلك المهمة في الطريق.

ومن المهام التي يفضل أن تتخلص منها أثناء عملية التعليب الطويلة، هي التخلص من كل الأمتعة التي لا تحتاج إليها أو توقفت عن استعمالها، ولتحديد هذه الأشياء، يمكنك اتباع قاعدة العام، كل ما لم يتم استعماله ولو مرة خلال العام الماضي، بفصوله كاملة ومناسباته، غالبًا لن يتم استعماله مرة أخرى.

الخلط الذكي:

محبو التوفير سيعشقون تلك الخطوة، فبدلًا من استهلاك مساحات كبيرة في عربة النقل، وخامات كثيرة في عدة التعليب نفسها، امزج بين مكونات المطبخ ومكونات الدولاب، بحيث تفصل بين الأدوات القابلة للكسر بالفوط والملاءات، وبين الأكواب الزجاجية بالجوارب والقفازات، وبالتالي، صناديق أقل ومساحة فارغة في عربة النقل.

وللمزيد من التوفير، استغل سلة الغسيل وكل صناديق الأدوات حول المنزل في تحويلها إلى علب للنقل وتعليب الأمتعة بداخلها.

"ما" و"إلى أين"

فكر في عملية التفريغ أثناء عملية التعليب، فكلما كنت محددًا في التعليب كان تفريغ الأمتعة أسهل، مثلًا اكتب على كل صندوق مختصرًا بمحتوياته، ثم حدد الغرفة التي سيفرغ فيها هذا الصندوق، وعند وقت التفريغ، ستجمع كل ما كتب عليه اسم غرفة الجلوس مثلًا معًا، لتفرغها في يوم واحد.

نظف قبل أن تفرغ: 

قبل النقل بيوم، قم بحملة تنظيف للمنزل الجديد، حيث تسهل مهمة التنظيف كلما كانت المساحة خالية، وتوفر وقت التفريغ ووضع المفارش في الدولاب والفواحات وتعليق شماعات الحائط والإصلاحات البسيطة التي تستهلك الوقت.​