تربية سلفيت تعقد ندوة بعنوان "المناهج الفلسطينية في عيون علماء العربية"
تاريخ النشر : 2018-12-24
تربية سلفيت تعقد ندوة بعنوان "المناهج الفلسطينية في عيون علماء العربية"


رام الله - دنيا الوطن
انطلاقاً من حرص مديرية التربية والتعليم العالي في سلفيت على النهوض بمستوى معلميها، ورفع مستوى التحصيل والارتقاء بالمخرجات التعليمية لطلبتها، تم عقد ندوة بعنوان " المناهج الفلسطينية في عيون علماء العربية"، والتي نفذها الدكتور يحيى جبر أستاذ علم اللغة في جامعة النجاح الوطنية، والمشرف على دائرة المعارف الفلسطينية، ومنسق فريق تأليف كتاب المطالعة والنصوص للصف الثاني عشر.

حيث استهدفت الورشة معلمي اللغة العربية للصف الثاني عشر بكافة فروعه، كان ذلك في مركز التدريب التربوي بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، والمدير الفني محمد الأقرع، ورئيس بلدية سلفيت عبدالكريم فتاش وفتحي علقم من وحدة العلاقات العامة، ومشرفي اللغة العربية جميل عياش وعبير ريان وايناس عبدالفتاح من العلاقات العامة.

وفي كلمته، رحب عواد بالحضور شاكرا الدكتور يحيى على تلبيته الدعوة مؤكدا على أهمية اللغة العربية فهي رمز للانتماء للأرض والهوية، متمنيا للحضور الاستفادة من محتوى هذه الندوة لخدمة الطلبة والارتقاء بالعملية التعليمة.

بدوره تطرق د.يحيى جبر للحديث مفصلا عن محتوى المناهج الفلسطينية الجديدة وصعوبات تنفيذها وسبل التغلب عليها بالإضافة إلى دور المنهج في صياغة الحياة وتكريس الهوية الوطنية.

وأجاب د. يحيى عن أسئلة المعلمين واستفساراتهم،وفي نهاية الندوة تم تكريم الدكتور يحيى من قبل فريق المديرية، والذي بدوره قدم مجموعة من الكتب القيمة من إصدارات جامعة النجاح ضمن دائرة المعارف الفلسطينية لمكتبة المديرية والبلدية.