مهرجان جماهيري تأبيناً للقائد اللواء خالد عبد الرحيم
تاريخ النشر : 2018-12-23
رام الله - دنيا الوطن
أقيم في مخيم جرمانا، قرب العاصمة السورية دمشق مهرجان تأبيناً للراحل الشهيد اللواء خالد عبد الرحيم أمين سر اللجنة المركزية للجبهة.(21/12/2018).

تحدث في المهرجان سفير فلسطين في دمشق محمود الخالدي، والدكتور سمير الرفاعي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول أقاليمها في الخارج، والدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية ــــــ القيادة العامة، والدكتور محمد قيس عضو قيادة الفرع الفلسطيني لحزب البعث العربي الإشتراكي، عضو قيادة منظمة الصاعقة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أبو علي حسن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير المحرر عبد الحميد الشطلي عن جمعية الأسرى المحررين، إلى جانب السيدة ثريا عبد الرحيم زوجة الشهيد والرفيق فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

أجمعت كلمات الخطباء على الإشادة بمناقبية الراحل الكبير، ودوره النضالي المشرف، منذ أن انطلق العمل المسلح، ضد الإحتلال الإسرائيل في الضفة الفلسطينية، رداً على حرب حزيران 67 العدوانية. وعن دوره في الأسرى وفي مخيمات لبنان وسوريا.

كما أجمع الخطباء على ضرورة إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الداخلية، وطي صفحة مفاوضات أوسلو، والتوحد حول البرنامج الوطني، برنامج المقاومة والإنتفاضة والإستقلال والعودة.

حضر المهرجان حشد غفير من أبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في العاصمة السورية ومحيطها، إلى جانب حشد من الشخصيات الوطنية وقادة فصائل العمل الوطني وجيش التحرير الفلسطيني والأحزاب السورية والعربية وسفراء عرب وأجانب.