خريجة من الجامعة العربية الأمريكية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة أفرابيا للشباب العربي
تاريخ النشر : 2018-12-22
رام الله - دنيا الوطن
فازت خريجة قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الأمريكية آمنة أبو عرة بالجائزة الأولى في مسابقة "أفرابيا" للشباب العربي – فئة الأفلام، عن فيلم عنوانه "أربعة".

وتم تكريمها في العاصمة السودانية الخرطوم خلال حفل نظمه مجلس الشباب العربي والإفريقي، بحضور سفير دولة فلسطين لدى السودان الدكتور سمير عبد الجبار، وعدد من سفراء الدول العربية وممثلين عن جامعة الدول العربية، والاتحاد الإفريقي، وعدد من وزراء السودان، ورؤساء الجامعات السودانية، والجاليات العربية، ومفكرين، وإعلاميين.

وفيلم "أربعة" من إخراج آمنة أبو عرة، وإشراف المحاضر في قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ صدقي موسى، حيث كان فيلمها مشروع تخرج لها، شارك في العديد من الفعاليات والمسابقات.

وأشارت أبو عرة، أن الفيلم تحدث عن قصة ماهر صالح من قرية زواتا غرب نابلس، قاوم أربعة أنواع من مرض السرطان على مدار ست سنوات، صنع خلالها نموذجا للإنسان المكافح المتمسك بالأمل، وكان يعمل موظفا في إحدى الشركات بنابلس، بالإضافة إلى عمله مسعفا في الإغاثة الطبية، ومتطوعا في عدة مؤسسات، وناشطا اجتماعيا، كما أنه أسس جمعية لمكافحة مرض السرطان.

وأوضحت، أن مشاركتها في المسابقات العربية والدولية جاء تشجيعا من إدارة الجامعة التي تتطلع دائما إلى العالمية، وترك بصمة في كل مكان، وتشجع الطلبة بالخروج من الإطار المحلي إلى العالمين العربي والدولي.

يشار إلى أن فكرة جائزة "أفرابيا" للشباب العربي والإفريقي جاءت ضمن مشروعات مجلس الشباب العربي والإفريقي، النابعة من النظام الأساسي، الذي ينص على تشجيع الشباب المبتكر والمتميز في المجالات العلمية والثقافية والتطوعية وتحفيزه مع التركيز على المبادرات المجتمعية النسائية.