واصفاً إياه بـ (الجاهل).. قيادي فلسطيني يُهاجم وزير الخارجية البحريني
تاريخ النشر : 2018-12-16
واصفاً إياه بـ (الجاهل).. قيادي فلسطيني يُهاجم وزير الخارجية البحريني
وزير الخارجية البحريني


رام الله - دنيا الوطن
استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، صالح رأفت، تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، حول القرار الأسترالي، بالاعتراف بما أسمته القدس الغربية عاصمة لدولة الاحتلال، والتي أوردها في تغريدة له على (تويتر).

وكتب الوزير البحريني: "إن موقف استراليا لا يمس بالمطالب الفلسطينية المشروعة،  وأولها القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وأن قرارها لا يختلف مع المبادرة العربية للسلام، وأن الجامعة العربية سيدة العارفين".

واعتبر رأفت، تصريحات وزير الخارجية البحريني خارجة عن الإجماع العربي، وتنم عن جهلٍ منه بقرارات جامعة الدول العربية، وتأتي تساوقاً مع سياسة دولة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، المعادية لحقوق شعبنا وثوابته.

وأكد على أن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل يعتبر مخالفة صارخة للقوانين الدولية،  وقرارات الشرعية الأممية، وتأتي في سياق مصالح سياسية داخلية، تهدف إلى كسب دعم اللوبي الصهيوني على حساب حقوقنا المشروعة.

وحيا رأفت في نهاية بيانه أبناء شعبنا، الذين يتصدون بصدورهم العارية لنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدافعين عن الأمة العربية ومقدساتها، وطالب الدول العربية بالالتزام بقرارات جامعة الدول العربية في "عمان 1980وبغداد 1990 والقاهرة 2000" والتي دعت الدول العربية إلى قطع علاقاتها مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعاهم إلى وقف سياسة التطبيع المجاني مع الاحتلال الإسرائيلي دون حل القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية العربية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وتأمين حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم  وممتلكاتهم، عملاً بالقرارات الدولية.