إضاءة شجرة الميلاد في سفارة دولة فلسطين في أبوظبي
تاريخ النشر : 2018-12-16
إضاءة شجرة الميلاد في سفارة دولة فلسطين في أبوظبي


رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية مجلس العمل الفلسطيني في امارة ابوظبي ، أقامت سفارة دولة فلسطين بأبوظبي احتفالاً جماهيريًا بمناسبة إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح عليه السلام في مقر السفارة اليوم الجمعة الموافق 14/12/2018م .

وقد شارك في هذه الإحتفالية حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية من مسلمين ومسيحيين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دولة الإمارات.

وقد استهل الحفل تراتيل دينية روحية وأغنيه عن القدس للسيدة فيروز تلاها كلمة السفير عصام مصالحه – سفير دولة فلسطين لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة التي رحب فيها بكل المشاركين في هذه الاحتفالية ونقل تهاني فخامة السيد الرئيس الى ابناء الطوائف المسيحية بهذه المناسبة  مؤكداً على أن إضاءة شجرة الميلاد المجيد في هذه الأيام في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام لتكون منارة محبة وسلام للعالم كله من دولة فلسطين المحتلة ومن عاصمتنا الحبيبة القدس.

وأضاف : نحن من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة نشاطر أشقائنا المسيحيين فرحتهم بعيد الميلاد المجيد داعين الله تعالى أن يعم السلام والرخاء و المحبة التي أورثها المغفور له باذن الله تعالى الشيخ / زايد بن سلطان آل نهيان في الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة - رئيس مجلس الوزراء – حاكم دبي وأخيه صاحب السمو الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد ابوظبي -  نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وعموم شعب دولة الإمارات الكريم.

 
من جهته تقدم المهندس/ جمال ابو بكر – رئيس مجلس العمل الفلسطيني في أبوظبي ، باسم أعضاء المجلس كافة ، بالتهنئة القلبية بعيد الميلاد المجيد إلى جميع الطوائف المسيحية في العالم أجمع. كما عبر عن فخره لدعم المجلس لمثل هذه المناسبة، لابراز روح الأخوة بين المسلمين والمسيحيين، وللتأكيد على أننا كلنا شعبا واحد مهما اختلفت دياناتنا وعقائدنا سائلا العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة على شعبنا الفلسطيني وقد تحققت امانينا بالاستقرار والامان وعلى امتنا العربية وقد عمها السلام.

من جهته اعرب سيادة المطران جريجوريس   – مطران الروم الارثوذكس عن صادق شكره للسفارة ومجلس العمل الفلسطيني لاقامة مثل هذا الحفل الذي يؤكد رسالة المسيح ويدعو الجميع الى التحلي بروح المحبة والاخاء راجياً العلي القدير أن يعم السلام على العالم أجمع معبرًا عن أن نور شجرة الميلاد هو رسالة محبة وسلام للعالم أجمع خاتمًا كلمته بأدعية ليحل السلام على العالم اجمع مستذكرا بادعيته كل الشهداء والضحايا والمنكوبين والمظلومين داعيا بأن يعم الخير والمحبة على الجميع دون استثناء  
وفي الختام تمت مشاركة الجميع إضاءة شجرة الميلاد المجيد وتوزيع الهدايا على الأطفال الموجودين.