إصابات بين المرضى في مجمع فلسطين ووزير الصحة يبعث مناشدات للمجتمع الدولي
تاريخ النشر : 2018-12-15
إصابات بين المرضى في مجمع فلسطين ووزير الصحة يبعث مناشدات للمجتمع الدولي
الاحتلال يطلق قنابل الغاز


رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي، صباح اليوم، وقوع عدد من الإصابات، وحالات الاختناق الشديد بين المرضى، وخاصة الأطفال والنساء، نتيجة استنشاقهم كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع.

وقال: إن كميات كبيرة من الغاز، وصلت إلى أروقة وأقسام المجمع المختلفة، إثر إطلاق قوات الاحتلال للغاز بالقرب من مجمع فلسطين الطبي.

واستنكر البيتاوي في تصريحات له، ما أقدم علية جنود الاحتلال، وقال: "نستنكر ونستهجن ما أقدم علية جنود الاحتلال واستهدافهم المباشر وغير المباشر، للمرضى والمواطنين داخل مجمع فلسطين الطبي، وأن ذلك يُخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية".

من جانبه، أفاد وزير الصحة، د. جواد عواد، أن الوزارة بعثت بمناشدات ورسائل عاجلة، إلى المنظمات الصحية الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهيئات الدولية، و الإنسانية، وحقوق الإنسان، والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، للتدخل السريع من أجل توفير الحماية لأبناء شعبنا، وللطواقم الطبية، وسيارت الإسعاف، والمراكز الصحية، ولجم جنود الإحتلال واعتداءاتهم المستمرة والمتكررة، ووقف الاستهداف المباشر للمستشفيات، والمرضى، والمواطنين داخلها.