الشبيبة في القدس المفتوحة تُقرر عدم تمرير قرار الجامعة رفع الرسوم الدراسية
تاريخ النشر : 2018-12-11
الشبيبة في القدس المفتوحة تُقرر عدم تمرير قرار الجامعة رفع الرسوم الدراسية
جامعة القدس المفتوحة غزة


رام الله - دنيا الوطن
قررت حركة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، عقب قرار جامعة القدس المفتوحة، رفع سعر الرسوم الدراسية، عدم تمرير القرار "الذي لا يصب بمصلحة الطالب".

وأكدت قيادة الشبيبة في بيان صدر عنها وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، أنها "ستتصدى لهذه الخطوة المتهورة من قبل إدارة الجامعة، ولن تقبل بأية زيادة على الرسوم الجامعية في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية" .

ودعت الشبيبة، إدارة الجامعة للعدول عن القرار، الذي سيضر بالمسيرة التعليمية، ويحرم الكثير من الطلبة الجامعيين من التسجيل، واستكمال دفع الرسوم الجامعية لهذا الفصل.

وقالت:" بدلاً من أن تخفض إدارة الجامعة الرسوم، قامت بزيادتها من أربعة دنانير للساعة إلى ستة دنانير، وهذا ما سيؤدي لتصعيد الأمور في المرحلة المقبلة إذا لم يتم الرجوع عن القرار" .

وأضافت: أنه لا يجب حل الأزمات المالية التي تدعيها الجامعة على حساب الطالب الجامعي، الذي يضطر في بعض الأوقات للاستدانة؛ لإيفاء الحد الأدنى من الرسوم الجامعية.

ودعت قيادة الشبيبة المؤسسات والأهالي إلى ضرورة الوقوف والتضامن مع الطلبة لاستكمال حلمهم في مواصلة مسيرتهم التعليمية .

كما دعت قيادة الشبيبة الطلبة للالتفاف حول الشبيبة والأطر الطلابية في خطواتها المقبلة الرافضة لهذا القرار، وكافة المؤسسات الحكومية والأهلية وأولياء أمور الطلبة، وكافة شرائح شعبنا الصامد إلى ضرورة الوقوف والتضامن مع طلبة جامعة القدس المفتوحة؛ لاستكمال مسيرتهم التعليمية، وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم للعيش بحياة كريمة.