مطر يثمن موقف مجلس الشيوخ الإيرلندي والحزب الحاكم في جنوب إفريقيا
تاريخ النشر : 2018-12-09
مطر يثمن موقف مجلس الشيوخ الإيرلندي والحزب الحاكم في جنوب إفريقيا
مطر يثمن موقف مجلس الشيوخ الإيرلندي والحزب الحاكم في جنوب إفريقيا


رام الله - دنيا الوطن
ثمن الدكتور سفيان مطر عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية القرار الذى اتخذه مجلس الشيوخ الإيرلندي بعد التصويت عليه بالقراءة الأخيرة وبالأغلبية المطلقة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية التى تنتجها المستوطنات.

وأضاف أثناء حديثه مع (إذاعة الأقصى) في برنامج "هذا المساء": أن هذا القرار الذى يرسخ مبدأ العدالة الاجتماعية وحقوق المظلومين الذى يؤمن به الشعب الإيرلندي وموقف الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا الذى ينوى تقليص علاقاته بإسرائيل حتى يصل إلي المقاطعة الكاملة .

وقدم مطر شكره العميق للسناتور فالديز بلاك التى تقدمت بمشروع القرار المهم والحيوي للقضية الفلسطينية ، مطالبا ر دول الاتحاد الأوروبي أن تحذو حذو إيرلندا بقاطعة منتجات المستوطنات بل يجب أن يصل الأمر بالمقاطعة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية .

وأضاف: أن جنوب إفريقيا عانت من ويلات الفصل العنصري والاضطهاد والظلم الذى مارسته حكومات البيض في جنوب أفريقيا وهم بهذا القرار الجريء الداعي لتقليص العلاقات مع دولة الكيان إنما يعبرون عن رفضهم لسياسات الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ويجب على دول العالم استيعاب مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التى نصت على أحقية شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .